إصابات كورونا في قطر تتخطى 34 ألف حالة

17 مايو 2020آخر تحديث :
إصابات كورونا في قطر تتخطى 34 ألف حالة

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الأحد، عن تسجيل 1632 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات إلى 34236 حالة.

وأكدت الصحة القطرية تعافي 582 شخصا من فيروس كورونا، وذلك في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 4370 حالة.

وسجلت وزارة الصحة القطرية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 18 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 165 حالة.

وذكرت الوزارة أن الحالات الجديدة المصابة بالفيروس تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا، إضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين العمال من خلال الفحوصات الاستقصائية.

وبدأت قطر، الأحد، فرض أشد العقوبات على مستوى العالم في حال عدم وضع الكمامات في الأماكن العامة وسط حملة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، ملوّحة بالسجن  لمدة تصل إلى 3 سنوات وبغرامة مالية باهظة.

وقررت الحكومة القطرية ”إلزام جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج من المنزل لأي سبب بارتداء الكمامات، إلا في حالة تواجد الشخص بنفسه أثناء قيادة المركبة“، وفق ما أوردت وكالة الأنباء القطرية، الخميس الماضي، علماً أن القرار دخل حيز التنفيذ اليوم.

وجاء في قرار الحكومة أنّه في حالة عدم الالتزام، تطبّق على المخالف ”العقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات وبغرامة لا تزيد على 200 ألف ريال (نحو 55 ألف دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين“.

الاخبار العاجلة