خاص”ترجمات صدى الإعلام”…الولايات المتحدة تدعو لوضع حدا للتحيز ضد إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان

31 أكتوبر 2016آخر تحديث :
Human Rights Council / 15 sept 09 /
Human Rights Council / 15 sept 09 /

نشرت صحيفة الجروزاليم بوست تقريرا بعنوان “الولايات المتحدة تدعو لوضع حدا للتحيز ضد إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان الدولي”.

يشير التقرير إلى أن الولايات المتحدة استعادت مقعدها في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يوم الجمعة ودعت على الفور لتغيير في تعامل المجلس مع إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأنه “في حين لا تزال هناك تحديات هامة، بما في ذلك إنهاء تركيز المجلس المفرط والمنحاز ضد إسرائيل، نحن نتطلع إلى التعاون مع أعضاء المجلس الآخرين لمعالجة بواعث القلق المتعلقة بحقوق الإنسان، وتعزيز حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، وضمان إدراك المجلس تماما للغرض منه”.

وقد تحدث كيري في أعقاب تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لانتخاب 14 عضوا جديدا في المجلس.

وتعقد الانتخابات سنويا، لمدة ثلاث سنوات، ولا يحق لأي دولة أن تنتخب في المجلس لأكثر من ولايتين متتاليتين، وقد أنهت الولايات المتحدة ست سنوات لها في المجلس في عام 2015.

وخلال ذلك الوقت، كانت صوتا واحدا ثابتا في دعم إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان، الذي يخصص وقتا كبيرا لإدانة الدولة اليهودية أكثر من أي طرف حقيقي أخر ينتهك حقوق الإنسان.

وبصرف النظر عن الولايات المتحدة، سوف تبدأ البلدان التالية العمل في المجلس في عام 2017: البرازيل، كرواتيا، مصر، المجر، العراق، اليابان، رواندا وتونس. كوبا والمملكة العربية السعودية والصين وجنوب افريقيا وبريطانيا العظمى هم بالفعل في المجلس وسوف يشغلون ولاية ثانية.

ومن ناحية أخرى، فشلت روسيا بالفوز في إعادة انتخابها لمجلس حقوق الإنسان، وتفوقت عليها المجر وكرواتيا، بعد الضغط من قبل جماعات حقوق الإنسان ضد ترشيح موسكو بسبب دعمها العسكري للحكومة السورية.

الاخبار العاجلة