الصحة العالمية: الأطفال أقل قدرة على نشر كورونا.. وفتح المدارس لم يسبب تفشيًا للفيروس

17 مايو 2020آخر تحديث :
الصحة العالمية: الأطفال أقل قدرة على نشر كورونا.. وفتح المدارس لم يسبب تفشيًا للفيروس

كشفت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، أن الدول التي ظلت المدارس فيها مفتوحة، لم يحدث فيها تفشٍ لوباء كورونا بشكل كبير.

وقالت سواميناثان، خلال تصريحات لقناة ”العربية الحدث“، اليوم الأحد، إن ”المردود الذي حصلنا عليه من الدول التي افتتحت المدارس، كان مشجعًا“، مضيفة أن“ما رأيناه في الدول التي بقيت فيها المدارس مفتوحة، هو أنه لم تكن هناك حالات تفش كبرى للفيروس المستجد في المدارس، وحال ظهور حالات كان ذلك مرتبطًا غالبًا بفعاليات، يتجمع فيها الكثير من الناس، وليس في الفصول العادية“.

وأوضحت أن المعلومات التي لدى الخبراء الآن، تشير إلى أن الأطفال أقل قدرة من غيرهم على نشر فيروس كورونا المستجد ”كوفيد-19“ بين المخالطين لهم حتى إذا أُصيبوا بالعدوى، لافتة إلى أن فتح المدارس للطلاب لم يتسبب بظهور بؤر تفشٍ للفيروس.

وتابعت سواميناثان:“يبدو مما نعلمه الآن، أن الأطفال أقل قدرة على نشره حتى لو أصيبوا بالعدوى“، مؤكدة أنهم أقل عرضة لتدهور حالتهم الصحية حال الإصابة.

وأشارت إلى أنه ”بالنسبة لمتلازمة الالتهابات المصاحبة للإصابة بعدوى كورونا، والتي لوحظت في عدد صغير من الحالات لدى الأطفال، ما زال الأمر بحاجة لمزيد من الأبحاث للفهم بشكل أفضل“.

وأكدت سواميناثان أنه“غير واضح جدًا لدينا، ما الروابط بين (كوفيد- 19) والمتلازمة، وهناك بعض من الأطفال ممن جاءت اختبارات الفيروس لديهم إيجابية وبعضهم لم يكونوا كذلك“.

الاخبار العاجلة