اقتحام مدرسة سلوان الاعدادية واستدعاء مديرها ومدير الابتدائية

31 أكتوبر 2016آخر تحديث :
اقتحام مدرسة سلوان الاعدادية واستدعاء مديرها ومدير الابتدائية

رام الله- صدى الإعلام– اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، مدرسة سلوان الإعدادية للذكور في حي رأس العامود، بحجة البحث عن ملقي حجارة، واستدعت مديرها ومدير مدرسة سلوان الابتدائية إلى مخفر شرطة شارع صلاح الدين.

وأوضح أمين سر اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلبة في بلدة سلوان عصام العباسي، أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم مبنى مدرسة سلوان الإعدادية وداهمت صفوفها بحجة البحث عن فتى قام بإلقاء الحجارة.

وأضاف العباسي أن الشرطة الإسرائيلية استدعت صالح الأعور مدير المدرسة، والأستاذ سامر الغول مدير المدرسة الابتدائية إلى مخفر شرطة شارع صلاح الدين، بعد اقتحام المدرسة.

واستنكر الأستاذ عصام العباسي استهداف مدارس حي رأس العامود بالتمركز اليومي في محيطها “في شارع المدارس”، والذي يضم 9 مدارس وروضات، يدرس فيها ما يزيد عن 5 الآف طالب من الروضة حتى التوجيهي.

وأكد العباسي ان التواجد اليومي في محيط المدارس يحرم الطلبة من تلقي تعليمهم في بيئة آمنة ومن يوم دراسي هادئ كما يعرقل ويشوش سير العملية التعليمية.

وأوضح أن قوات الاحتلال تنتشر صباح كل يوم في شارع المدارس، وتخضع العديد من الطلبة لتفتيشات مما خلق حالة من الخوف لديهم، بالإضافة إلى تحرير مخالفات عشوائية للمركبات مما يؤدي الى أزمات مرورية في الشارع وبالتالي تأخر وصول الطلبة الى مقاعدهم الدراسية في الوقت المناسب.
وناشد العباسي كافة الطلبة بتفويت الفرصة على قوات الاحتلال التي تتعمد استفزازهم وتشويش يومهم الدراسي، وعدم ملاحقة استفزازات الشرطة المتواجدة في شارع المدارس، مؤكدا حرص لجنة أولياء الأمور على سلامة وأمن الطلبة.
ومن جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في بلدة سلوان والطور.
الاخبار العاجلة