تشيفرين رئيس يويفا: القارة ستخسر “ملايين وملايين” من الدولارات بعد توقف المباريات

20 مايو 2020آخر تحديث :
تشيفرين رئيس يويفا: القارة ستخسر “ملايين وملايين” من الدولارات بعد توقف المباريات

قال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، إنه يواجه ليالي بلا نوم بسبب جائحة كوفيد-19 التي قد تتسبب في فقدان المنظمة التي تدير اللعبة في القارة ”ملايين وملايين“ من الدولارات بعد توقف الموسم.

وتوقفت بطولات الدوري في أوروبا ومسابقات اليويفا منذ منتصف مارس آذار، أو انتهت قبل الأوان بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي حين استؤنف الدوري الألماني هذا الأسبوع، ليس من الواضح متى أو كيف ستستعيد مسابقات دوري الدرجة الأولى نشاطها، ومن المنتظر أن يستمر الموسم إلى أغسطس آب الذي كان الموعد المقرر لانطلاق موسم 2020-2021.

وأبلغ تشيفرين صحيفة ”غارديان“: ”هناك الكثير من المعلومات (لدراستها) والعديد من المسائل المتعلقة بجداول المباريات. سنخسر ملايين وملايين وعشرات الملايين من الدولارات“.

وأضاف: ”من الصعب الآن النوم أثناء الليل. سأكون غير مسؤول لو كنت أخلد للنوم على الفور“.

وتابع: ”الموقف بالنسبة لليويفا ليس بهذه الخطورة، لسنا في موقف خطير، لكننا نهتم بالأندية وبطولات الدوري والأطراف المعنية ولذلك هناك الكثير من العمل“.

وقال تشيفرين إنه لا يتوقع أن تتغير كرة القدم عندما تعود الأمور لطبيعتها، لكنه أضاف أن لوائح اللعب النظيف المالي قد تتأقلم على ”الفترة الجديدة“.

ومضى قائلا: ”إذا لم يلتزموا (الأندية) باللوائح سيعاقبون، لكن بالطبع نحن نفكر في كيفية تطوير لوائحنا“.

”هذا لن يحدث في القريب العاجل، لكننا نفكر في تطوير لوائح اللعب النظيف المالي وتحديثها وأن نفعل شيئا يتعلق بشكل أكبر بالتوازن التنافسي. ندرس أيضا نوعا من ’ضريبة الرفاهية‘ إذا كان ذلك ممكنا“.

الاخبار العاجلة