المالكي: الرئيس سيطلع غوتيرش على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال

20 مايو 2020آخر تحديث :
رياض المالكي - مجلس حقوق الإنسان

 أعلن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي أن الرئيس محمود عباس سيطلع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، اليوم الأربعاء، على مسببات قرار القيادة بالانسحاب من كل الاتفاقات الموقعة مع دولة الاحتلال.

وأضاف المالكي، ان سيادته يواصل اتصالاته مع القيادات العربية والدولية والأممية على المستويات كافة، لاطلاع جميع دول العالم على فحوى هذه الخطوة، وحشد مواقف دولية قوية ضد قرار الضم.

واضاف، ان الرئيس دعا دول العالم بعدم الاكتفاء بالإدانات، بل ان تلوح بعقوبات على قرار الضم، باعتبار ان اسرائيل تخالف كل القوانين الدولية.

وقال المالكي لإذاعة صوت فلسطين، إن القرار الذي اتخذته القيادة ليس جديدا على المجتمع الدولي، باعتبار أنه مُطّلع على قرارات المجلسين الوطني والمركزي، مشيرا الى ان القيادة حذرت مسبقا بأنها ستتخذ هذا القرار بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي اعتمدت برنامج تشكيلها على قرار الضم.

وأكد، ان فلسطين ماضية في الانضمام لكل الاتفاقات والمنظمات الدولية التي كانت معلقة بسبب تعهدات أميركية، موضحا انه وفي ظل تنصل الاخيرة من كل التزاماتها، فإن فلسطين الان في حل من كل الاتفاقات مع اسرائيل والادارة الأميركية، وستنضم الى كافة الاتفاقات المعلقة والمنظمات الدولية.

الاخبار العاجلة