اطلاق حملة “بالوقاية ننتصر” لمواجهة فيروس كورونا في بيت لحم

21 مايو 2020آخر تحديث :
اطلاق حملة “بالوقاية ننتصر” لمواجهة فيروس كورونا في بيت لحم

 انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات حملة “بالوقاية ننتصر” بتنفيذ مجموعة من المتعافين من وباء كورونا، بحضور وزيرة الصحة مي كيلة، وذلك من أمام فندق انجيل في بيت جالا.

وقالت كيلة إن إطلاق مثل هذه المبادرة ومن قبل مجموعة من المتعافين من الفيروس والذين استطاعوا الانتصار عليه دلالة واضحة على الدرجة الكبيرة من الوعي في مواجهة مثل هذا الخطر .

وأضافت “نحن اليوم نقف أمام فندق انجيل الذي سطر تاريخا كبيرا في حياة وتاريخ شعبنا الفلسطيني عندما فتح صفحة ناصعة البياض على قطرة الإنسان الفلسطيني في الانتصار عليه، وثانيا الابداع بل المفخرة بجشينا الأبيض “الطواقم الطبية” التي سخرت ونذرت نفسها منذ اليوم الأول للتضحية في مواجهة الفيروس.

من جانبه، قال محافظ بيت لحم كامل حميد إن الحملة تحمل معها رسائل منها الإصرار والتصميم على تحقيق الهدف، ونحن اليوم أمام فندق انجيل الذي شغل بال الجميع في فلسطين وخارجها، وعليه اليوم نقول لا مستحيل اما الإرادة.

وأضاف: “جميعا نؤكد أهمية مساندة هذه الحملة التي تدعو الى الأمان والوقاية والحماية، واننا تجاوزنا مرحلة الخطر وان بيت لحم نظيفة من الإصابات”، مؤكدا أن حملة المتعافين لها الرسالة الحية التي مفادها اننا بالوقاية ننتصر.

من ناحيته، قال أحد القائمين على الحملة من المتعافين نيقولا قواس إن الحملة تأتي استكمالا لشعار “خليك بالبيت”، وعليه الحملة تهدف لرفع الوعي حول أهمية الالتزام بالوقاية والتباعد الاجتماعي لمنع انتشار الوباء.

وأشار إلى أن الحملة ستتواصل خلال الأيام المقبلة وستشمل الشوارع والأسواق وعلى الحواجز والحديث مع الجميع، حول تجرية المصابين وكيف استطاعوا بارادتهم القوية وسط التزامهم بالتعليمات الطبية الوقائية ان يتغلبوا على فيروس كورونا.

الاخبار العاجلة