للأمهات.. 8 أغذية تساعد في وقاية أبنائك من الإنفلونزا

31 أكتوبر 2016آخر تحديث :
للأمهات.. 8 أغذية تساعد في وقاية أبنائك من الإنفلونزا

للأمهات.. 8 أغذية تساعد قى وقاية أبنائك من الإنفلونزا

للأمهات.. 8 أغذية تساعد قى وقاية أبنائك من الإنفلونزا

تسعي الكثيرات من الأمهات الي معرفة كيفية وقاية أبنائهم من الأنفلونزا أو نزلات البرد أو حالات الحمى المختلفة، لكن قد تحتار الأمهات ما هي الأطعمة المناسبة لتقديمها للأبناء خلال إصابتهن بنزلة البرد.

قائمة بانواع مشروبات ومأكولات تساعد في وقاية أبنائكم من الإنفلونزا:

المشروبات الدافئة والعسل :

قدمي لأبنائك المشروبات الدافئة بأنواعها وأكثري من الزنجبيل والليمون واجعلي التحلية دائمًا بالعسل لتجعلي الفائدة مضاعفة لتخفيف التهابات الحلق ورفع مناعة الجسم بما يحتوي من المواد المضادة للأكسدة.

الفواكه والعصائر الطبيعية غير الباردة :

قدمي له الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والتوتيات والكيوي والأناناس أو أعدي له في المنزل العصائر الطبيعية وحليها بالعسل لمزيدٍ من الفائدة.

الثوم :

من المعروف أن الثوم من أفضل ما يقوي من الجهاز المناعي للجسم وتناوله أثناء نزلات البرد يقلل من أعراضها مثل السعال أو احتقان الأنف ويسرع من الشفاء، لذلك يمكنك تقديمه مطهوًا داخل الأطعمة المختلفة، وبالنسبة للأبناء الأكبر عمرًا في سن المراهقة، يمكنهم تناول فصوص ثوم صغيرة بالبلع كأنها أقراص من الدواء.

الثمار الملونة :

نعم الثمار التي تحتوي على اللون الأحمر والبرتقالي مثل الجزر والطماطم والفلفل الملون والبطاطا الحلوة والقرع واليقطين والشمام لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين سي وكذلك على مادة البيتا كاروتين التي ترفع من قوة الجهاز المناعي.

الحبوب الكاملة:

قدمي لصغيرك كوبًا من البليلة (القمح المسلوق) وإن كان رضيعًا صغيرًا يمكنك تقديم مياه السلق مخلوطة بالحليب، يمكنك تقديم طبق من الكورن فليكس أو الشوفان أو البليلة مع الحليب أو الزبادي والفواكه الطازجة أو المجففة خاصة للأبناء الكبار.

الأسماك والمأكولات البحرية :

من الأمور الشائعة والخاطئة أن الأسماك تزيد من أعراض البرد، بل الحقيقة أن الأسماك خاصة الدهنية التي تحتوي على الأحماض الدهنية الضرورية أوميغا 3 مثل البوري والسلمون والتونة وهي ترفع مناعة الجسم وتساعد على حماية الجهاز التنفسي من نزلات البرد والانفلونزا.

لا تقدميها إلا لو كان طفلك قد تخطى عمر السنتين، ويمكنك تقديم حبوب زيت السمك لابنك بمعدل قرص واحد يوميًا.

حساء الدجاج :

السوائل الدافئة مفيدة جدًا في نزلات البرد ومنها أنواع الحساء المختلفة وأخفها حساء الدجاج مع عصير الليمون، إذ يحتوي على حمض السيستين أحد الأحماض الأمينية التي يحسن من مناعة الجسم والتهاب الشعب الهوائية.

أضيفي لحساء الدجاج الثوم والبصل لرفع مناعة الجسم وزيادة نفع الحساء أيضًا، بالإضافة إلى بعض الفطر (المشروم) إذ يعرف كأحد الأطعمة التي تعزز الجهاز المناعي جدًا.

عائلة التوتيات :

يعتبر التوت بأنواعه والفراولة والكرز من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمواد المغذية بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من نزلات البرد والانفلونزا.

الاخبار العاجلة