المالكي والعثيمين يتفقان على عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث مخططات الضم الإسرائيلية

22 مايو 2020آخر تحديث :
التعاون الاسلامي
صدى الاعلام- رام الله:  قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إن اتفق مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين على عقد اجتماع وزاري طارئ للجنة التنفيذية للمنظمة مفتوحة العضوية لمن يرغب، من أجل بحث مخاطر المخطط الإسرائيلي بضم أجزاء واسعة من أراضي الضفة الغربية المحتلة، وفرض السيادة والقانون الإسرائيلي على المستعمرات الإسرائيلية غير القانونية والمقامة على الأرض الفلسطينية المحتلة.

واتفق الطرفان خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة، على أن تطلب دولة فلسطين ضمن مذكرة رسمية بعقد هذا الاجتماع الوزاري الطارئ بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك. حيث تحصل الأمين العام على تأييد عديد الدول لهذا الاجتماع، وسيتم التحضير بشكل فوري لصياغة مسودة مشروع القرار الذي ينوي الاجتماع الوزاري الطارئ الخروج به، لدعم الموقف الفلسطيني وتوفير حالة ضغط كبيرة تمارسها المنظمة بأعضائها لمنع الضم.

واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور خلال فترة العيد في حال أي جديد استدعى المتابعة المباشرة. من جهته، تمنى الوزير المالكي للأمين العام ولجميع الدول الأعضاء والأمة الإسلامية عيد فطر سعيد، وأن يحمي الله القدير الشعب الفلسطيني ويدعم حقوقه العادلة في تجسيد دولته المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

الاخبار العاجلة