انطلاق جولة الحوار الاستراتيجي بين اميركا وإسرائيل

16 يونيو 2016آخر تحديث :
انطلاق جولة الحوار الاستراتيجي بين اميركا وإسرائيل

يعقد طاقمان أمريكي وإسرائيلي في القدس اليوم جلسة في اطار الحوار الاستراتيجي الثنائي.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية أن نائب وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكين سيترأس الوفد الأمريكي فيما سيترأس الوفد الإسرائيلي المدير العام لوزارة الخارجية دوري غولد.

وقد أكد نائب وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة ستواصل معارضة قرارات منحازة وأحادية الجانب ضد إسرائيل في الهيئات الدولية حتى وإن كانت الدولة الوحيدة في العالم التي ستفعل ذلك.

وقال بلينكين إنه لم تكن هناك ادارة في واشنطن او رئيس أمريكي عمل من أجل أمن إسرائيل أكثر من الرئيس أوباما والادارة الحالية.

وأضاف أن الادارة الامريكية على استعداد لتوقيع مذكرة تفاهمات مع اسرائيل للسنوات العشر القادمة تتضمن أكبر مساعدات أمنية تقدمها الولايات المتحدة لاي دولة في انحاء المعمورة.

إلى ذلك وصف مصدر كبير في واشنطن بخاطىء إدعاء اللوبي الاميركي المؤيد لاسرائيل “ايباك” ( AIPAC ) بان البيت الابيض يعارض تمويل البرنامج الدفاعي الصاروخي الاسرائيلي.

وأكد التزام الولايات المتحدة التام بدعم هذا البرنامج مشيراً إلى أن الادارة ستعمل مع الكونغرس لتمويله بما يلائم احتياجاته. وبين المصدر الامريكي أن طلب الكونغرس زيادة حجم التمويل باربعمائة وخمسين مليون دولار اكثر مما طرحته الادارة الأمريكية ليس ضروريا ويأتي على حساب منظومات الدفاعية الصاروخية داخل الولايات المتحدة.

الاخبار العاجلة