الكويت تعلن عن خطة لعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا

28 مايو 2020آخر تحديث :
الكويت تعلن عن خطة لعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا

أعلنت الكويت، اليوم الأحد، عن خطة تنهي حالة الغلق التام، التي تعيشها البلاد، وتهدف لعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا، وسط استبدال الحظر الشامل بآخر جزئي.

وفي الـ10من شهر أيار/مايو الجاري، اعلنت الحكومة الكويتية حظرا شاملا حتى نهاية مايو/أيار الجاري، في إطار الحد من انتشار فيروس كورنا المستجد.

وقال رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد: ”لا نستطيع الاستمرار في حالة الانغلاق التام ولابد من عودة الحياة الطبيعة والتعايش مع الوباء“.

وأشار الخالد، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية، إلى ”أنه لا بد من استعادة البلاد لنشاطها وعودة الحياة لطبيعتها والتعايش مع الوباء“.

بدوره قال وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، إن الحظر الجزئي سيكون من الساعة الـ6 مساء إلى الـ6 صباحا، لافتا إلى أنه سيكون ”هناك خطة لعزل بعض المناطق وسنعمل على تكثيف التواجد الأمني“.

من جانبه كشف وزير الصحة الدكتور باسل الصباح عن خطة من ”5 مراحل للتعامل مع الوباء كل منها 3 أسابيع تتدرج من الأشد إلى الأقل تشددا وصولا إلى الحياة الطبيعية“.

وأكد أن ”هناك اشتراطات للانتقال من مرحلة إلى أخرى وإن لم تتحقق يمكن إطالة المرحلة القائمة أو الرجوع إلى المرحلة السابقة“، لافتا إلى أن ”عدم الالتزام بالتعليمات الصحية سوف يعيدنا الى التشدد في إجراءات الحظر“.

الاخبار العاجلة