رويترز: مورجان ستانلي لم ينل دورا استشاريا بصفقة خطوط أنابيب أرامكو

اقتصاد
28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
رويترز: مورجان ستانلي لم ينل دورا استشاريا بصفقة خطوط أنابيب أرامكو

أبلغ مصدران رويترز أن مورجان ستانلي لم ينل دورا استشاريا في البيع المحتمل لحصة في نشاط خطوط الأنابيب التابع لشركة أرامكو السعودية، وهي الصفقة التي قد تتجاوز العشرة مليارات دولار.

وأضاف المصدران أن بنك الاستثمار الأمريكي، الذي سبق أن قدم المشورة لأكبر شركة نفط في العالم، كان يتطلع إلى أن يكون ضمن المجموعة الاستشارية لأي صفقة.

لكن أرامكو فوضت جيه.بي مورجان وإم.يو.إف.جي الياباني لتقديم المشورة في الصفقة، التي ما زالت في مراحلها المبكرة لكنها ستوفر للشركة سيولة في وقت تنخفض فيه أسعار النفط بسبب أزمة فيروس كورونا، حسبما ذكره المصدران.

وأحجم مورجان ستانلي وجيه.بي مورجان وإم.يو.إف.جي عن التعليق، في حين لم ترد أرامكو حتى الآن على طلب للتعقيب بخصوص خطط أنشطة خطوط الأنابيب.

ورغم أن مورجان ستانلي كان أحد كبار مستشاري أرامكو في طرحها العام الأولي العام الماضي، فإن ثلاثة بنوك محلية – الأهلي التجاري وسامبا واتش.اس.بي.سي السعودية – اضطلعوا في النهاية بمعظم العملية عندما تقلص حجم الإدراج.

وكانت مصادر أبلغت رويترز الشهر الماضي أن بنوك الاستثمار الأمريكية تقلص في الآونة الأخيرة عمليات الإقراض خارج سوقها المحلي في خضم أزمة كورونا.

رابط مختصر