خاص “صدى الإعلام”…مؤتمر فتح السابع يتصدر جدول اعمال اجتماع اللجنة المركزية اليوم

1 نوفمبر 2016آخر تحديث :
خاص “صدى الإعلام”…مؤتمر فتح السابع يتصدر جدول اعمال اجتماع اللجنة المركزية اليوم

 رام الله -صدى الاعلام

من المقرر ان تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم، اجتماعاً برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله لتحديد الموعد النهائي لعقد المؤتمر السابع للحركة ومناقشة العديد من الملفات الهامه على الساحة الفلسطينية .

وفي الاطار ذاته قال امين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح،” ان الاجتماع سوف يناقش القضايا الاساسية وجولات الرئيس محمود عباس والمبادرة الفرنسية والروسية ، بالاضافة الى العديد من الملفات الهامه على الساحة الفلسطينية”.

ومن جانبه قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ” ان الاجتماع سيبحث ايضاً الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا ومقدساتنا اضافة الى بحث تطورات ملف المصالحة”.

 

الموعد النهائي للمؤتمر يحدد اليوم

اشار مقبول الى ان ” إن اللجنة التحضرية واللجنة العضوية وباقي اللجان انهت ملف التحضيرات لعقد المؤتمر، مرجحا عقده في 29 الشهر القادم”.

واكد زكي، على انه اذا تم التوافق على ان كل التحضيرات المتعلقة بالبرنامج السياسي والاستراتيجية الجديدة للحركة وملف العضوية جاهزة سيكون موعد المؤتمر في التاسع والعشرين من هذا الشهر.

 

تحدي للعقبات ولا للتأجيل

واضاف امين مقبول ان العقبة الوحيدة لعدم عقد مؤتمر فتح السابع تتمثل في قيام سلطات الاحتلال بعدم السماح لأعضاء فتح من غزة والخارج  بالدخول لعقد لحضور المؤتمر.

عن احتمالية تأجيل عقد المؤتمر قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: “ان  هناك ضغوطات تمارس لتأجيل عقد المؤتمر لكن الحركة لن تخضع لها، وقد تم الانتهاء من معظم التحضيرات لعقد المؤتمر السابع خاصة فيما يتعلق بالبرنامج السياسي، ورؤية الحركة للمرحلة القادمة”.

 ومن جانبه وصف عباس زكي حملات التدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية “بالأفلام المحروقة”  واشار زكي الى  انه  لا يوجد افضل من برنامج السيد الرئيس محمود عباس الذي نجح في اقناع المجتمع الدولي بعدالة قضيتنا وبحقوقنا المشروعة” ، وشدد زكري على انه ” حركة فتح عصية على الكسر والانقسام” ودعا الى ضرورة الخروج ببرنامج سياسي واستراتيجية وطنية يثبت مكانة الحركة الذي سيخجل حينها أي أحد من ان يقف بوجهها وهي الماضي والحاضر والمستقبل ومدرسة المقاومة

 

الاخبار العاجلة