رئيس الهيئة الإسلامية العليا يبحث مع ممثل التعاون الإسلامي سبل دعم القدس

1 نوفمبر 2016آخر تحديث :
رئيس الهيئة الإسلامية العليا يبحث مع ممثل التعاون الإسلامي سبل دعم القدس

رام الله-صدى الاعلام

زار رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، اليوم الثلاثاء، مكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي في رام الله، والتقى ممثل المنظمة لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي.

وثمن الشيخ صبري افتتاح مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الإسلامي في فلسطين، لكنه اعتبر أن اهتمام المنظمة يجب أن ينصب على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وما تتعرض له المدينة ومقدساتها من تهويد.

واستعرض صبري الاقتحامات اليومية والحفريات التي تجري في محيط المسجد الأقصى، وثمن قرار منظمة اليونسكو باعتبار الأقصى وقفا إسلاميا خالصا، وقال إن هذا القرار جاء متأخرا لإثبات حقيقة قائمة، حيث المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، جزء لا يتجزأ من عقيدة المسلمين، وإن الاعتداء عليه اعتداء على الأمة الاسلامية برمتها.

وطالب بميزانية خاصة للقدس، توفر مقومات صمود للمرابطين ومؤسسات المدينة، تلتزم بها الدول الإسلامية وأجهزة منظمة التعاون الإسلامي.

وشرح الشيخ صبري الدور الذي تقوم به الهيئة الإسلامية العليا، دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، وركز على احتياجات التعليم في مدينة القدس، مشيرا الى مدارس رياض الأقصى الإسلامية التي تجاور المسجد الأقصى المبارك، وحاجة طلابها الى المساعدة.

بدوره، شكر السفير الرويضي الشيخ صبري على هذه الزيارة الهامة لمكتب تمثيل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين، لما يمثله من قيمة دينية إسلامية يلقى الاحترام في العالم الإسلامي لنضاله دفاعا عن المسجد الأقصى.

واعتبر الرويضي ما تقدم به الشيخ صبري من رؤية لتفعيل دور منظمة التعاون الإسلامي والدور الإسلامي فيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى المبارك، يستحق المتابعة وبشكل خاص الدور الإعلامي والتنموي.

الاخبار العاجلة