ارتفاع إصابات كورونا لدى الاحتلال خمسة أضعاف

1 يونيو 2020آخر تحديث :
ارتفاع إصابات كورونا لدى الاحتلال خمسة أضعاف

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا في إسرائيل إلى خمسة أضعاف، مشيرة إلى ان نتائج الفحوصات ارتفعت من 0.5% إلى 2.5%.

ووفقا لوزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، في بداية اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي اليوم، الأحد، فإن الارتفاع المتواصل بدأ قبل الحدث في مدرسة في القدس، الذي انتشر فيه الفيروس بين قرابة 80 معلم وطالب، نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف: “حتى لو أزلنا المعطيات من هذه المدرسة، فإننا لا نزال نرى اتجاه ارتفاع الإصابات بالفيروس”، مبينا أن وزارته باتت قادرة على اجراء 15 الف فحص يوميا.وفقا لما أورده موقع عرب 48.

كما شدد إدلشتاين على ضرورة التزام أصحاب المصالح التجارية، بتعليمات وزارة الصحة بالإبعاد الاجتماعي ووضع الكمامات وفحص درجة حرار جسد الزبائن.

وألمح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء السبت، إلى إمكانية إعادة فرض الاغلاق والقيود من جديد في إسرائيل، نظرا لارتفاع أعداد مرضى فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية عن نتنياهو قوله: “هناك حالة ممن الاستخفاف وعدم الانصياع بالتعليمات من قبل المواطنين وكأن كورونا انتهت مع ارتفاع الحرارة ولكن هذا خطأ، وإذا ما استمر هذا الامر فلا يوجد مفر الا بإعادة فرض القيود”.

وأضاف: “ستكون الأيام القليلة المقبلة اختبارًا، وسنعمل ضد أولئك الذين لا يتبعون القواعد”، مبينا أنه سيتم تحديث شروط السماح للمحلات التجارية فتح أبوابها.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات النشطة بفيروس كورونا المستجد إلى 1917، في أعقاب تسجيل 25 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية.

وخلافا لتوصية وزارة الصحة الإسرائيلية بتعليق الدراسة واغلاق المدارس، اتخذت الحكومة الإسرائيلية، اليوم السبت، قرارا باستمرار عمل المؤسسات التعليمية، واستقبال الطلاب، مقتصرة على اغلاق المدارس فقط في المناطق التي تشهد تجدد الوباء.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية “كان”، فإن القرار اتخذ خلال اجتماع حكومي ضم بنيامين نتنياهو، بمشاركة مسؤولين في وزارتي التعليم والصحة ومجلس الأمن القومي.

وبعد معارضة وزارة التعليم الإسرائيلية لتوصية وزارة الصحة، تم اتخاذ قرار بالتعامل مع هذه الحالات على نحو “موضعي”، والتعامل بهذه التوصيات فقط في المناطق التي شهدت تجددا لانتشار الجائحة.

وفي ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل مجددا الأيام الأخيرة، رفعت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الجمعة، توصياتها إلى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، بضرورة تعليق الدراسة وإغلاق المدارس.

ووفقا للإذاعة الإسرائيلية “كان”، فإن العديد من الوزراء عارضوا هذه التوصية، منهم وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، ووزير المالية، يسرائيل كاتس.

كما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تأهبها للتصدي لموجة ثانية من فيروس كورونا، كما عاودت تشغيل محطات الفحوصات المتنقلة في المدن الكبرى بالداخل المحتل.

وبدأت إسرائيل، مرحلة جديدة من اجراءات رفع العزل لكن مع دعوات لتوخي الحذر الشديد في مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بوفاة الاف البشر حول العالم.

الاخبار العاجلة