زيدان يستعد لاستئناف الدوري الإسباني بثلاثي هجومي جديد في ريال مدريد

1 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:38 مساءً
Mais02
رياضة
زيدان يستعد لاستئناف الدوري الإسباني بثلاثي هجومي جديد في ريال مدريد

قالت صحيفة ”آس“ إن فترة التوقف الإجباري للموسم الكروي، نتيجة تفشي جائحة ”كورونا“ عززت آمال الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، في الاستعانة بثلاثي هجومي ناري في صفوف الميرينغي مع استئناف المسابقة، والمقرر عودتها 11 يونيو الجاري.

وبحسب الصحيفة، فإن خطة زيدان لهجوم ريال مدريد قبل بداية الموسم الحالي، تأثرت سلبًا نتيجة الإصابات المتلاحقة التي ضربت لاعبي الميرينغي، وعلى رأسهم ماركو أسينسيو، والبلجيكي إدين هازارد.

وغاب أسينسيو عن ريال مدريد بعد الإصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي للركبة، خلال فترة الإعداد للموسم الحالي، ما أجبره على الابتعاد تمامًا عن الفريق، قبل أن يعود للتدريبات الجماعية مرة أخرى مؤخرًا، تمهيدًا للمشاركة في المباريات المقبلة، وكذلك الحال بالنسبة للبلجيكي إدين هازارد، المنتقل من تشيلسي الإنجليزي، والذي تسببت الإصابات في ابتعاده عن عدد كبير من مباريات الريال خلال الموسم الحالي.

وأكدت ”آس“ الإسبانية أن زيدان يدرس حاليًا الاستعانة بالمثلث الهجومي الناري، بحيث يكون رأسه الفرنسي كريم بنزيما، هداف ريال مدريد، وقاعدته متمثلة في أسينسيو من الجهة اليمنى، وهازارد من الجبهة اليسرى، بالتبادل مع البرازيلي فينيسيوس جونيور

وتابعت الصحيفة: ”كان زيدان يخطط قبل بداية الموسم لخوض مباريات ريال مدريد بهذا الثلاثي الهجومي، ولكن الإصابات التي ضربت أسينسيو، ثم هازارد، أفسدت هذا المخطط، الذي عاد مرة أخرى بعد فترة التوقف، وتعافي اللاعبين من الإصابة“.

وقالت، إن زيدان يرى أن الثلاثي بنزيما وأسينسيو وهازارد، سيكونون أفضل من يقود هجوم ريال مدريد في الفترة المقبلة، لحين وضوح الصورة فيما يتعلق بصفقتي النرويغي إرلينغ هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني، وكيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وكلاهما على رأس المطلوبين في النادي الملكي.

وسيستأنف برشلونة سعيه للدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، يوم السبت 13 يونيو حزيران خارج ملعبه أمام ريال مايوركا، بعد توقف المسابقة لثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19، بينما يلعب ريال مدريد على أرضه ضد إيبار في 14 يونيو حزيران.

2020-06-EZahDgEWAAAYSBa

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، يوم الأحد، أن المسابقة ستعود بمباراة قمة محلية بين إشبيلية وريال بيتيس في 11 يونيو/ حزيران، وستكون هناك مباريات في الأيام السبعة التالية، إذْ يلتقي برشلونة على أرضه مع ليغانيس في 16 يونيو، ويلعب ريال مدريد بملعبه ضد فالنسيا في 18 يونيو.

وأكد مصدر في رابطة الدوري، أن ريال مدريد سيخوض مبارياته الست المتبقية على أرضه باستاد ألفريدو دي ستيفانو، الذي تبلغ سعته ستة آلاف مشجع، ويقع في مقره التدريبي بسبب خضوع ملعبه سانتياغو برنابيو لعملية تحديث في الوقت الحالي.

ومن المنتظر أن يصبح دوري الدرجة الأولى الإسباني، ثاني مسابقة في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا تستأنف نشاطها بعد الدوري الألماني، إذْ ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 يونيو/ حزيران ودوري الدرجة الأولى الإيطالي في 20 يونيو/ حزيران.

الاخبار العاجلة