السفير طوباسي يطلع الأمين العام للحزب الشيوعي اليوناني على آخر التطورات

الشأن المحلي
1 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
السفير طوباسي يطلع الأمين العام للحزب الشيوعي اليوناني على آخر التطورات
أطلع سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، اليوم الاثنين، الأمين العام للحزب الشيوعي اليوناني ديمتري كوتسوباس، على مجمل التطورات السياسية بعد تشكيل حكومة نتنياهو غانتس وإعلان برنامجها العنصري الاستعماري الذي يستهدف الأرض والانسان الفلسطيني.

وأوضح طوباسي تفاصيل قرارات الضم لأراضي دولة فلسطين المحتلة بالخرائط والاحصائيات وإلتى تهدف لتنفيذ المشروع الاستعماري، والتنكر لكل مرجعيات عملية السلام وتصعيد الانتهاك بحق القرارات الدولية والقانون الدولي، مشيرا إلى صورة قرارات القيادة التي أعلنها الرئيس محمود عباس بعد القرار الاسرائيلي الأخير.

بدوره، أكد كوتسوباس موقف حزبه المطلق بشأن التضامن والتأييد لكفاح لشعبنا وقيادته السياسة من أجل الحرية والاستقلال في مواجهة الاحتلال والإدارة الأميركية وسياساتها العدائية بحق شعوب المنطقة بما فيها الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى المبادرة التي يعمل عليها حزبه مع الأحزاب الشيوعية بالمنطقة، من أجل الضغط على الحكومات الأوروبية لمناهضة الضم بشكل فعلي بما لا يقتصر على بيانات الأدانة فقط ودعوة الحكومات لفرض عقوبات على إسرائيل وفق القانون الدولي ودعوة الحكومات الأوروبية لضرورة تنفيذ الاعتراف بدولة فلسطين للحفاظ على السلام والاستقرار بالمنطقة ومجابهة قرارات الضم الاستعمارية لتجسيد واقع الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وناقش الجانبان إمكانيات التحرك داخل البرلمان اليوناني، من خلال أعضاء كتلة الحزب وبالتعاون مع أحزاب أخرى واعتمادا على الموقف الرسمي للحكومة اليونانية من تأييد ودعم  حل الدولتين واعتمادا على قرار الإجماع الصادر عن البرلمان اليوناني في كانون أول/ ديسمبر 2015 بشأن الاعتراف بدولة فلسطين، بالطلب من الحكومة تنفيذ ذلك بشكل منفرد.

رابط مختصر