وزير الصحة الإسباني يطلب لقاء سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه.. لماذا؟

رياضة
2 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
وزير الصحة الإسباني يطلب لقاء سيرجيو راموس وجيرارد بيكيه.. لماذا؟

سيجتمع وزير الصحة الإسباني سلفادور إيلا، يوم الثلاثاء، عبر الفيديو، مع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة، وأحد قادة برشلونة، وكوكي قائد أتلتيكو مدريد، لمناقشة تقدم البروتوكولات الصحية في كرة القدم قبل 10 أيام من عودة الليغا.

وقال المجلس الأعلى للرياضة في الحكومة الإسبانية في بيان إن بطولة الليغا سيتم استئنافها بعد توقف 3 أشهر بسبب جائحة كورونا بمباراة قمة محلية بين إشبيلية وريال بيتيس في 11 يونيو/ حزيران الحالي.

وذكرت صحيفة ”أس“ أن وزير الصحة يعتزم معرفة آراء اللاعبين مباشرة في الإجراءات المتبعة قبل استئناف الليغا وسيطلب منهم المساعدة في تقديم النموذج للملايين من الجماهير باعتبارهم من الشخصيات المؤثرة في المجتمع.

ووافق اللاعبون الثلاثة على حضور الاجتماع الذي تم بالتنسيق مع إيرين لوزانو رئيسة المجلس الأعلى للرياضة في البلاد (وزيرة الرياضة).

واختار المجلس الأعلى للرياضة اللاعبين الثلاثة لحضور الاجتماع الذي ستكون نتائجه سرية لحين الإعلان عنها بعد انتهائه.

واتبعت الليغا بروتوكولا على عدة مراحل للعودة للتدريبات الفردية ثم في مجموعات صغيرة وأخيرا في مجموعات كبيرة بها التحامات قبل استئناف المسابقة دون حضور جماهير.

وسيتم استئناف الدوري في الأسبوع الذي يبدأ 13 و14 يونيو/حزيران بينما ستقام آخر جولة من المباريات (هذه المواعيد مؤقتة بناء على تطورات الوباء) في الأسبوع الذي يبدأ 18 و19 يوليو/ تموز المقبل.

ومن المنتظر أن يصبح الدوري الإسباني ثاني مسابقة في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا تستأنف نشاطها بعد الدوري الألماني، إذ ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 يونيو/ حزيران والإيطالي في 20 من الشهر ذاته.

رابط مختصر