طلال ابو غزال : اكره المليارات ولا امتلكها

2 يونيو 2020آخر تحديث :
طلال ابو غزال : اكره المليارات ولا امتلكها

أعرب رجل الأعمال الأردني طلال أبو غزالة، الاثنين، عن كرهه امتلاك الملايين والمليارات، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يمتلكها.

ونقل التلفزيون الأردني عن أبو غزالة، قوله: إنه المتبرع الوحيد لصندوق “همة وطن” الذي لا يمتلك ثروة، حيث تبرع بمبلغ 250 ألف دينار، مشيرا إلى أن جميع الأرباح التي تجنيها شركته تصرف على تطويرها في نفس العام.

كما أكد أبو غزالة أن تبرعات صندوق “همة وطن” قليلة، داعيا إلى تحديد فئة مقدار التبرع لكل فئة.

وفي سياق مختلف، وصف أبو غزالة التعليم في مدارس الأردن بـ”كُتاب”، نظرا لأن المعلم يعمل على تحفيظ الطلبة، مبينا أن هذا الوصف ينطبق على جميع المدارس بدرجات مختلفة.

وأشار رجل الأعمال الأردني إلى أن أزمة كورونا أظهرت التخلف في التعليم الرقمي، مشددا على ضرورة تحسين مستوى المدارس والمدرسين الذين لا يقبلون بالتغيير وتطوير أنفسهم تكنولوجيا.

كما شدد أبو غزالة على ضرورة التركيز على ثلاث أمور رئيسية تتمثل في الاكتفاء الذاتي الغذائي، والاكتفاء الذاتي الصحي، والتعليم لعدم الحاجة إلى العالم.

وأصدرت منظمة “أوكسفام”، تقريرا تظهر فيه، أن أصحاب المليارات يمتلكون ثروات تفوق ما يملكه أكثر من 60% من الشعوب حول العالم.

وكان أبو غزالة قد صرح لقناة الجزيرة بأن 2153 شخصا من أثرياء العالم يمتلكون ثروة تفوق ما يملكه أكثر من 4.6 مليار شخص، وأن النساء هنّ أكبر الخاسرات من التوزيع العالمي للثروات.

الاخبار العاجلة