إنفوغراف.. ريال مدريد صرف أكثر من 400 مليون يورو على شراء لاعبين تحت 21 سنة

Lamees02
رياضة
2 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:03 مساءً
إنفوغراف.. ريال مدريد صرف أكثر من 400 مليون يورو على شراء لاعبين تحت 21 سنة

ركزت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية على إستراتيجية إدارة نادي ريال مدريد في سوق الانتقالات في  السنوات العشْر الأخيرة والتي فضل خلالها الفريق التركيز على المواهب الشابة كاستثمار للمستقبل.

ولا زالت خطة الفريق مستمرة إذ يضع ضمن اهتماماته نجم رين الفرنسي إدواردو كامافينغا البالغ 17 سنة والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند البالغ 19 سنة.

وكانت مساهمة الكشاف جوني كالافات اللبناني الأصلي والذي يحمل الجنسيتين البرازيلية والإسبانية مهمة في أغلب صفقات ريال مدريد خصوصا صفقات أمريكا الجنوبية.

وطيلة أكثر من 10 سنوات صرف ريال مدريد 438 مليون يورو على صفقات لاعبين تحت 21 سنة استرجع منها نحو 120 مليون يورو بعد بيع وإعارة بعضهم.

واستطاع ريال مدريد أن يستفيد بقوة من كثير من الصفقات الشابة حيث يضم الفريق الحالي عناصر أساسية كالفرنسي رافائيل فاران والبرازيلي كاسيميرو والإسبانيان داني كارفخال وإيسكو والأوروغوياني فيدي فالفيردي لم تكلف الفريق كثيرا وأغلاهم لم يتجاوز ثمنه 30 مليون يورو.

وارتفعت أسعار اللاعبين الشباب في السنوات الأخيرة؛ فريال مدريد منذ 2017 دفع 300 مليون يورو مقابل 11 لاعبا فقط فيما قبل هذا التاريخ دفع 138 مليون يورو مقابل 13 لاعبا.

وأعطت الصحيفة عدة أمثلة للاعبين اشتراهم ريال مدريد مقابل ثمن صغير كماركو أسينسيو مقابل 3،5 مليون يورو وفيدي فالفيردي 5 ملايين يورو وكاسيميرو 6 ملايين يورو.

وفي المقابل في المواسم الأخيرة دفع ريال مدريد مبالغ كبيرة مقابل لاعبين صغار وهم الصربي لوكا يوفيتش 60 مليون يورو والبرازيليون إيدير ميليتاو 50 مليون يورو ورودريغو 40 مليون يورو وراينير 30 مليون يورو وفينسيوس جونيور 45 مليون يورو.

واستفاد ريال مدريد ماليا من بيع بعض النجوم، كالألماني مسعود أوزيل الذي ربح الفريق 29 مليون يورو بعد بيعه لآرسنال، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش إذ ربح الفريق 17 مليون يورو بعد بيعه لتشيلسي، فيما خسر مثلا في صفقة الفرنسي تيو هيرنانديز 6 ملايين يورو بعد بيعه لميلان.

ولازال الفريق ينتظر أن تؤكد بعض الصفقات مستواها كالإسباني داني سيبايوس المعار لأرسنال والنرويجي مارتن أوديغارد الذي دخل الإعارة الرابعة في مسيرته والياباني كوبو المعار لريال مايوركا، فيما لازال البرازيلي راينير لم يبدأ مع الفريق الأول ودخل أخيرا لائحة اللاعبين الذين يستعدون لاستئناف الموسم في إسبانيا.

كما ينتظر ريال مدريد لاعبين كالمدافع خيسوس فابيخو المعار لغرناطة فيما بضع صفقات لم تنجح وغادرت الفريق رغم الآمال التي كانت معقودة عليها كسيرجيو دياز والبرازيلي لوكاس سيلفا.

رابط مختصر