المالكي: متفائلون بالحصول على 15 صوتا بمجلس الامن لادانة الاستيطان

2 نوفمبر 2016آخر تحديث :
رياض المالكي

رام الله- صدى الإعلام– كشف وزير الخارجية رياض المالكي ان القيادة متفائلة حيال الحصول على 15 صوتا في مجلس الأمن الدولي لإدانة الاستيطان، مع تحفظ الولايات المتحدة حيال الاعتراف بدولة فلسطينية كاملة العضوية، قائلا ان هناك متسع من الوقت للادارة الامريكية الحالية ان تصحح الاخطاء التي ارتكبتها.

وفيما يتعلق بما كشف عنه من رسائل بين البيت الابيض والخارجية الامريكية بالاعتراف بدولة فلسطينية او عدم ممانعة أي قرار بخصوص القضية الفلسطينية في مجلس الامن والمؤسسات الدولية، قال المالكي لصوت فلسطين نحن لا نريد ان نستبق أي حدث ونرفع سقف التوقعات لشعبنا ولكن هناك متسع من الوقت للإدارة الحالية ان تصحح الاخطاء التي ارتكبتها خلال السنوات الاخيرة.

من جهة اخرى قال وزير الخارجية إنه طالب نظيره البريطاني بوريس جونسن، خلال لقائهما مؤخرا في العاصمة لندن بتحمل المسؤولية الأخلاقية والتاريخية لوعد بلفور، وان يصدر عن بريطانيا وعد جديد ينهي الوعد الذي مر عليه 99 عاما وادى إلى إنشاء دولة إسرائيل وتشريد وتهجير شعبنا.

واوضح المالكي انه طالب خلال لقائه جونسون بضرورة عدم مشاركة الحكومة البريطانية في احتفالات الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم لان من شأن ذلك ان يثير مشاعر الفلسطينيين وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية بريطانية تدرس تقديرات مثل هذه المشاركة وتداعياتها على العلاقات الفلسطينية البريطانية.

من جهة اخرى طالب المالكي الحكومة البريطانية بدعم التوجه الفلسطيني الى مجلس الامن بإدانة الاستيطان الاسرائيلي بالاضافة الى دعم التوجه الفلسطيني في مجلس الامن للاعتراف بدولة فلسطينية كاملة العضوية، قائلا” اننا متفائلون حيال موقفها”.
الاخبار العاجلة