فتح تنعى ابنتها المناضلة “فاطمة ريما”

2 يونيو 2020آخر تحديث :
فتح تنعى ابنتها المناضلة “فاطمة ريما”

صدى الإعلام – رام الله: نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ابنتها المناضلة السلوادية الفتحاوية الحاجة فاطمة اسماعيل حديب المعروفة باسم “فاطمة ريما” والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى ظهر اليوم الثلاثاء.

والحاجة فاطمة ولدت عام 1937 في بلدة سلواد شرق رام الله، وهي أول معتقلة في بلدة سلواد على يد الاحتلال، حيث اعتقلت مرتين، الأولى في آب عام 1969 وحكم عليها بالسجن لمدة ثلاث سنوات والمرة الثانية في آب عام 1971 وتعرضت لتحقيق قاسي وحكم عليها بالسجن 6 شهور وتم منعها من السفر 18 عاما.

إبان النكسة اعترضت الحاجة فاطمة على قيام البعض بتعليق الرايات البيضاء على منازلهم ومنعت كثير من العائلات من النزوح نحو الاردن.

والتحقت الحاجة المناضلة فاطمة بصفوف حركة فتح عام 1968 عن طريق شقيقها عبد الاله الذي استشهد لاحقا في نفس العام، وبعدها انتمت لخلية عسكرية تابعة لحركة فتح تحت قيادة خالها المرحوم زين الدين النجار الذي التحق في حركة فتح عام 1966، وعملت الخلية في منطقة رام الله واستهدفت مواقع الاحتلال ولاحقت عملائه، واعتقل خالها وحكم مؤبد وتحرر في صفقة التبادل عام 1985.

تركز دور الحاجة فاطمة في تقديم الدعم اللوجستي واستقبال الاسلحة واخفائها وايصال رسائل قيادة حركة فتح من الاردن للارض المحتلة.

وتوفيت الحاجة فاطمة وهي تلبس الكوفية الفلسطينية وتحمل علم فلسطين وحركة فتح.

الاخبار العاجلة