علي الحبسي يشارك في بث مباشر للجيل المبهر

3 يونيو 2020آخر تحديث :
علي الحبسي يشارك في بث مباشر للجيل المبهر

صدى الاعلام_ رام الله: يشارك النجم علي الحبسي، حارس المرمى السابق للمنتخب العماني، وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في جلسات البث المباشر التفاعلية التي أطلقها برنامج الجيل المبهر عبر الإنترنت في إبريل الماضي، لتعزيز اللياقة البدنية والصحية لدى أفراد المجتمع، والتواصل مع متابعيه خلال فترة البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتابعها إلى الآن أكثر من 100 ألف شخص، وشهدت مشاركة نخبة من ألمع نجوم كرة القدم.

وفي جلسة البث المباشر عبر حساب البرنامج @GA4Good على إنستغرام اليوم عند الرابعة عصراً، يتحدث أسطورة الكرة العمانية، الذي لعب ضمن صفوف ناديي بولتون واندرز، وويجان أتلتيك بالدوري الإنجليزي، عن كيفية المحافظة على اللياقة البدنية والصحية، ومشواره مع عالم كرة القدم، والدروس المستفادة التي يقدمها للشباب من هذه المسيرة الحافلة.

وأطلق الجيل المبهر أنشطته ومبادراته في سلطنة عمان العام الماضي. وشارك متابعون من السلطنة خلال الأسابيع الأخيرة في جلسات البث المباشر للبرنامج ربطت بين الدوحة ومسقط، إضافة إلى المشاركة في جلسات التمارين المنزلية التي قدمها نخبة من مدربي الجيل المبهر.

وإلى جانب جلساته التفاعلية عبر الإنترنت؛ قدم الجيل المبهر دعمه للمتطوعين ضمن جهود قطر لمكافحة انتشار كوفيد-19، حيث تبرّع البرنامج بملابس رياضية، وكرات قدم، وأدوات لممارسة التمارين الرياضية، لمتطوعي الهلال الأحمر القطري، لمساعدتهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية.

وعقب تسليمه التبرعات إلى مركز للحجر الصحي تابع للهلال الأحمر القطري؛ قال ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر: ” نتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع متطوعي الهلال الأحمر القطري على دورهم الفاعل في تعزيز جهود قطر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فلهم منا كل الدعم والمساندة، ونأمل أن تبقى كرة القدم وسيلة توحّد مساعينا في التصدي لهذا الوباء ومواجهة التحديات المستقبلية”.

من جانبها أكدت موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر، على رسالة الخوري الرامية إلى التضامن ودعم المجتمع خلال الأزمة الراهنة، وقالت: ” لقد تأثرنا جميعًا بما لمسناه من الجهود الكبيرة التي يواصل فريق عمل الجيل المبهر تقديمها، فنحن نسعى دائماً إلى الاستفادة من قوة كرة القدم في مساعدة مجتمعاتنا وخاصة خلال الفترة الحالية، سواء من خلال تقديم الأدوات الرياضية، أو تنظيم الجلسات التفاعلية عبر الإنترنت التي تساعدنا في الحفاظ على صحتنا ولياقتنا البدنية، وتتيح لنا التواصل الفعّال مع الآخرين”.

من جهته قال السيد عبدالله سلطان القطان، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الطبية في الهلال الأحمر القطري: ” نعرب عن شكرنا لبرنامج الجيل المبهر على مبادرته للمساهمة المجتمعية لدعم المتطوعين في مواقع الحجر الصحي التابعة للهلال الأحمر القطري، حيث ستترك تبرعاته بالأدوات الرياضية الأثر الكبير في نفوس جميع المتطوعين، وستحقق لهم الكثير من الدعم النفسي والاجتماعي. ويقدم الهلال الأحمر القطري الخدمات اللوجستية والخدمية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الشريكة في القطاعين الحكومي والخاص”.

وقال حمد محمد، كبير مدربي الجيل المبهر، وأحد متطوعي الهلال الأحمر القطري: ” يتطلب الأمر تكاتف الجميع وتسخير طاقاتنا لدعم مجتمعاتنا حتى نستطيع اجتياز هذه الأزمة التي يمر بها العالم. وتعد كرة القدم عنصراً حيوياً بالنسبة لي ولبرنامج الجيل المبهر، ووسيلة محورية أستطيع من خلالها الاستمرار في المشاركة وتشجيع الأفراد على تعلّم القيم الأساسية، وجني الفوائد الصحية والبدنية والذهنية.”

يُشار إلى أن الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لبطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، نجح إلى الآن في إحداث تغيير إيجابي في حياة أكثر من نصف مليون شخص حول العالم، من خلال أنشطة كرة القدم من أجل التنمية، بهدف إكساب الشباب مهارات اجتماعية وحياتية أساسية، مثل التواصل الفعّال، والقيادة، والعمل الجماعي.

وبإمكانكم التعرّف على تفاصيل أكثر حول جلسات البث المباشر عبر حساب الجيل المبهر: @GA4Good على إنستغرام، وفيسبوك، وتويتر. كما يمكنكم مشاركتنا تجاربكم على منصات التواصل الاجتماعي مع الإشارة إلى حسابنا مع هاشتاج #GALive.

الاخبار العاجلة