أبوظبي تدرس إجراء جديدا لحماية ماليتها من تأثير انخفاض أسعار النفط

3 يونيو 2020آخر تحديث :
أبوظبي تدرس إجراء جديدا لحماية ماليتها من تأثير انخفاض أسعار النفط

قالت إمارة أبوظبي، في بيان، إنها ستدرس جمع المزيد من الأموال عبر أسواق السندات لحماية ماليتها من تأثير انخفاض أسعار النفط، وذلك بعد أن جمعت 10 مليارات دولار من بيع سندات هذا العام.

وبفضل التصنيف الائتماني الأعلى في منطقة الخليج، جذبت أبوظبي طلبا قويا من مستثمرين على جمعها للأموال هذا العام، والمقسم إلى سندات بقيمة 7 مليارات دولار في أبريل/ نيسان، وإعادة فتح لنفس العملية بقيمة 3 مليارات دولار الشهر الماضي.

وقالت دائرة المالية في أبوظبي، في بيان اليوم الأربعاء: ”يضمن صافي أصول الإمارة والذي تتجاوز نسبته 200% من الناتج المحلي الإجمالي، على الرغم من انخفاض أسعار النفط مؤخرا، بقاء أبوظبي في موقع قوي يمكنها من الاستفادة من نافذة الفرص المتاحة في السوق“.

وقال رئيس الدائرة، جاسم محمد بوعتابه الزعابي اليوم: ”نحاول الاستفادة من نافذة الفرص المتاحة في السوق كجزء من مسؤوليتنا في الحفاظ على ثروة الإمارة“.

وكانت مصادر قد قالت لرويترز في وقت سابق هذا العام، إن أبوظبي تخطط للتواصل مع مستثمرين عالميين في أدوات الدخل الثابت بشكل أكثر انتظاما هذا العام بسبب انخفاض أسعار النفط.

وقالت دائرة المالية إن أبوظبي اجتذبت طلبات بنحو 45 مليار دولار على بيع السندات بقيمة 7 مليارات دولار في أبريل/ نيسان، بينما تجاوز الاكتتاب في إعادة فتح الطرح الشهر الماضي سبع أمثال حجم العرض.

وقالت أبوظبي إنها ستستخدم حصيلة إعادة فتح الطرح، لتسريع نمو القطاع غير الهيدروكربوني من أجل بناء اقتصاد مرن ومستدام في مرحلة ما بعد كورونا.

الاخبار العاجلة