لاعبو كرة قدم يعلنون “بلاك لايفز ماتر”

4 يونيو 2020آخر تحديث :
لاعبو كرة قدم يعلنون “بلاك لايفز ماتر”

أظهر لاعبو بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم مجددا دعمهم لحملة “بلاك لايفز ماتر”، التي انطلقت عقب مصرع المواطن الأميركي الأسود، جورج فلويد، على يد شرطة بلاده في 25 الشهر الماضي، وذلك في الركوع خلال تمارين اليوم، الخميس.

وتأتي هذه الحركة التضامنية بعد أن قرر الاتحاد الألماني للعبة عدم اتخاذ أي إجراء تأديبي بحق الإنجليزي جايدون سانشو، وزميله المغربي أشرف حكيمي، اللذين احتفلا بالتسجيل لدورتموند الأحد في الدوري المحلي ضد بادربورن من خلال إظهار قميص داخلي كُتِب عليه “العدالة لجورج فلويد”.

ونشر قلب الدفاع ماتس هوملس، اليوم الخميس، صورة على تويتر للاعبي دورتموند الـ28 راكعين على شكل قلب في الملعب خلال الحصة التمرينية، مرفقا إياها بتعليق “نحن لاعبو بوروسيا دورتموند ندعم بالكامل حركة ‘بلاك لايفز ماتر'”، أي حياة السود مهمة.

وأضاف “نحن لا نقبل بالعنصرية من أي نوع. من أجل عالم منفتح ومتسامح، من أجل عالم أفضل”.

Mats Hummels

@matshummels

We the players of Borussia Dortmund fully support the Black Lives Matter Movement. We do not accept racism of any kind. For an open minded and tolerant world, for a better world!

View image on Twitter
3,171 people are talking about this

وفي وقت سابق اليوم، دعا قلب دفاع بايرن ميونيخ، جيروم بواتنغ، المشاهير من الرياضيين البيض إلى رفع الصوت والانضمام إلى المنددين بما حصل لفلويد، إبن الـ46 عاما، الذي قضى اختناقا قبل نحو أسبوع على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس ثبته على الأرض وركع فوق عنقه، في حادثة أثارت موجة احتجاجات عارمة متواصلة في عشرات المدن الأميركية.

Jerome Boateng

@JB17Official

His name was George Floyd. Say his name. Pray for his family. 👊🏽 I Can‘t believe it happened again, even in broad daylight and while being recorded.  

View image on Twitter
3,721 people are talking about this

ويوم الإثنين، نشر ليفربول الإنجليزي صورة مماثلة في ملعبه “أنفيلد” لإظهار دعمهم لحملة “بلايك لايفز ماتر”.

الاخبار العاجلة