الخليل: مسيرة في ذكرى النكسة رفضا لمخطط الضم والسياسة الأميركية المنحازة للاحتلال

5 يونيو 2020آخر تحديث :
الخليل: مسيرة في ذكرى النكسة رفضا لمخطط الضم والسياسة الأميركية المنحازة للاحتلال

ندد مشاركون خلال مسيرة نظمتها حركة “فتح” في محافظة الخليل، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، لمناسبة الذكرى الـ53 للنكسة، بجرائم الاحتلال وإجراءاته الاستيطانية، والمخطط الإسرائيلي لضم أراض فلسطينية محتلة.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة اليوم الجمعة، من مسجد الحسين في عين سارة، وصولا إلى دوار ابن رشد وسط المدينة، بمشاركة أعضاء من اللجنة المركزية لحركة “فتح”، ومحافظ الخليل جبرين البكري، ورؤساء بلديات وقادة العمل الوطني والفصائلي.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عباس زكي، إن الإدارة الأميركية مارست الظلم ضد شعبنا، ودعمت حكومة الاحتلال للاستمرار في جرائمها بحق أبناء شعبنا.

وأشار إلى أن القيادة اتخذت قرار تاريخيا بالتحلل من الاتفاقيات الموقعة مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية، داعيا كافة الفصائل الفلسطينية للوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة المتمسكة بالثوابت الوطنية وحقوق شعبنا.

من ناحيته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد سعيد التميمي، لـ”وفا”، إن شعبنا بكافة مكوناته وفصائله وأحزابه وقيادته، لن يسمح بشرعنة الاستيطان وضم الضفة الغربية وتنفيذ “صفقة القرن” التآمرية.

وأضاف أن القيادة ممثلة بمنظمة التحرير وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تقود حراكا سياسيا لمواجهة هذه المؤامرة والخطط الإسرائيلية الأميركية.

وشدد التميمي على أهمية الدعم العربي والإسلامي والدولي لحقوق شعبنا المشروعة، لقيام دولتنا الفلسطينية، وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين، مؤكدا أن شعبنا بثباته وصموده أقوى من كل المؤامرات الرامية لسلب حقوقه.

من ناحيته، أشار أمين سر إقليم “فتح” وسط الخليل عماد خرواط، إلى أن “فتح” ستتصدى لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية، موضحا أن هذه المسيرة تؤكد للعالم رفض شعبنا لسياسة الاحتلال المدعوم من الإدارة الأميركية، وشدد على أنه لا حل دون دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وأكد المشاركون في المسيرة التفافهم حول القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، واستنكروا إجراءات الاحتلال الهادفة إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين وسلبهم حقوقهم وأرضهم، كما رفعوا الشعارات المنددة بالسياسة الأميركية المنحازة للاحتلال.

الاخبار العاجلة