مايكل جوردان يتبرع بـ 100 مليون دولار لدعم العدالة الاجتماعية

6 يونيو 2020آخر تحديث :
مايكل جوردان يتبرع بـ 100 مليون دولار لدعم العدالة الاجتماعية

تعهد أسطورة كرة السلة مايكل جوردان وعلامته التجارية، التي تدعمها شركة ”نايكي“، يوم الجمعة بالتبرع بمبلغ 100 مليون دولار خلال 10 سنوات مقبلة لمؤسسات متخصصة في دعم المساواة العرقية والعدالة الاجتماعية.

وجاء الإعلان بعد خروج مظاهرات في شوارع المدن الأمريكية ضد العنصرية ووحشية الشرطة بعد وفاة جورج فلويد أواخر الشهر الماضي، وهو رجل أعزل من أصل أفريقي، بعد أن جثم شرطي أبيض على رقبته لنحو 9 دقائق في منيابوليس.

وقال جوردان في بيان: ”حياة السود تهم وهذا ليس بيانا لإثارة الجدل وحتى القضاء تماما على العنصرية المتأصلة سنواصل التزامنا بحماية وتحسين حياة السود“.

وسيخصص جزء كبير من المبلغ في جهود دعم التعليم.

وصنع جوردان مجدا مع شيكاغو بولز وقاده للتتويج بلقب دوري السلة الأمريكي للمحترفين 6 مرات في التسعينات ودخل قاعة مشاهير السلة، كما شارك في مباراة كل النجوم 14 مرة بجانب فوزه بجائزة أفضل لاعب في الموسم 5 مرات ويملك حاليا فريق تشارلوت هورنتس.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع علق جوردان على وفاة فلويد قائلا إنه ”متألم وغاضب جدا“ ويدعم ”كل من يتصدى للعنصرية والعنف تجاه الأشخاص الملونين في بلادنا“.

وقال كريغ وليامز رئيس علامة جوردان التجارية في بيان: ”يركز برنامجنا على دعم التعليم والإرشاد ومساعدة الشباب السود على مواجهة عقبات العنصرية“.

وأضاف ”لكننا نعرف أن بإمكاننا القيام بالمزيد لترك أثر حقيقي في المجتمع ونحن نتحمل المسؤولية“.

الاخبار العاجلة