5 أكلات ومشروبات تحافظ على صحة الكبد

6 يونيو 2020آخر تحديث :
5 أكلات ومشروبات تحافظ على صحة الكبد
ذكر تقرير منشور على موقع “تايمز نيوز ناو”، أن جسم الإنسان بمثابة آلة معقدة، فلو أن جزءا واحدا، مثل الكبد، أصبح غير قادر على العمل بكفاءة، أو انهار تمامًا، فهذا سيؤدي إلى مضاعفات ومشاكل في الجسم.

وأشار التقرير إلى 5 أكلات ومشروبات، يمكنها جعل الشخص يتمتع بكبد صحي، بحسب”سبوتنيك” الروسي، كالتالي:

القهوة

أوضحت دراسات علمية أجريت عام 2016، أن القهوة جيدة لصحة الكبد، فشرب كوب أو كوبين من القهوة هو الكمية الموصى بها للحفاظ على التوازن المثالي، كما ينبغي عليك الامتناع عن استخدام الكثير من السكر، أو حتى الكريم، خاصة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، لذلك تعتبر القهوة السوداء أفضل طريقة لتناول القهوة.

الشاي الأخضر

يعد مشروب مزيل للسموم وشائع استخدامه، بسبب فوائده المذهلة والتي أبرزها فقدان الوزن، كما ذكرت دراسة يابانية أن تناول من 10 إلى 15 كوب شاي أخضر يوميا يمكن أن يساعد على تحسين صحة الكبد، بسبب مركب “الكاتشين” الموجود في الشاي الأخضر.

الخضروات

تشمل هذه الخضروات، الكرنب أو الملفوف والبروكلي والقرنبيط واللفت والخس وما إلى ذلك من خضروات، حيث تحتوي على الجلوتاثيون، مما يؤدي إلى تطهير إنزيمات الكبد من السموم.

وتعد هذه الخضروات غنية أيضًا بالألياف والماء، مما يساعد في كبح الشهية، مما يجعلك تشبع لفترة أطول، وبالتالي يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

الكركم

يعد الكركم، هو أحد التوابل الهندية المشهورة في جميع أنحاء العالم لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي يقدمها، أبرزها الكركمين، الذي له خصائص بيولوجية قوية، حيث يساعد على التخلص من السموم وإصلاح خلايا الكبد.

كما أنه يساعد في تعزيز إنتاج الصفراء، وهي إحدى الوظائف الرئيسية للكبد.

زيت الزيتون

عادة يتم تسويق جميع الزيوت المكررة على أنها صحية للقلب والكبد، ويكون لاستهلاك الزيت تأثير مباشر على العضوين الحيويين، ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى استخدام الزيت لتحضير طعامك، فيجب عليك استخدام زيت صحي، مثل زيت الزيتون.

أظهر زيت الزيتون نتائج إيجابية مدهشة في تقليل دهون الكبد وهو معروف أيضًا بإخراج السموم من الجسم.

الاخبار العاجلة