السفير الأفغاني يحمل الشرطة الإيرانية مسؤولية حرق سيارة تقل أفغانا

7 يونيو 2020آخر تحديث :
السفير الأفغاني يحمل الشرطة الإيرانية مسؤولية حرق سيارة تقل أفغانا

حمل غفور ليوال السفير الأفغاني لدى طهران، قوات الشرطة الإيرانية مسؤولية إحراق سيارة تقل مهاجرين أفغانا كانت تسير على الطريق السريع بمحافظة يزد وسط البلاد.

وقال غفور ليوال بعدما سافر يوم السبت إلى محافظة يزد لزيارة الجرحى من المهاجرين الأفغان، ”إن السيارة التي تقل مهاجرين أفغانا اشتعلت فيها النيران بعد أن فتحت قوات الشرطة الإيرانية النار على إطارها“.

وأضاف أن الشرطة ”أمرت بوقف السيارة“ وبسبب عدم انتباه السائق، استهدفت إطارات السيارة، لكن السيارة استمرت في التحرك وبعدها اشتعلت النيران فيها“.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله يوم الأربعاء الماضي، احتراق سيارة وفيها عدد من الأفغان بمحافظة يزد حيث قالت تقارير إن ثلاثة من الأفغان لقوا مصرعهم فيما أصيب ثمانية آخرون بجروح.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أكد نائب محافظ يزد للشؤون السياسية والأمنية أحمد ترحمي بهابادي أن الشرطة أطلقت النار على سيارة تقل مواطنين باكستانيين وأفغانا، قائلا إن ”الحريق لم يكن له علاقة بالرصاص الذي أصاب الإطار“.

وفي مطلع مايو/أيار الماضي، قامت قوات حرس الحدود الإيراني بإغراق مجموعة من المواطنين الأفغان، وقالت وزارة الخارجية الأفغانية إن تحقيقا شاملا جاريا، فيما تنفي إيران التقارير.

الاخبار العاجلة