خاص”ترجمات صدى الإعلام”…نتنياهو ينوي تعيين (رون بروسر) سفيراً لإسرائيل في أنقرة

3 نوفمبر 2016آخر تحديث :
خاص”ترجمات صدى الإعلام”…نتنياهو ينوي تعيين (رون بروسر) سفيراً لإسرائيل في أنقرة

رام الله-صدى الإعلام- بعد تسوية العلاقات بين تركيا وإسرائيل، ينوي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تعيين رون بروسر في منصب سفير إسرائيل في تركيا.

ويعتبر بروسر دبلوماسي متمرس، حيث كان يشغل في السابق منصب مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، وسفير إسرائيل السابق في لندن والأمم المتحدة.

يذكر أن بروسر ترك خدمته في وزارة الخارجية قبل عدة أشهر، ويعمل الآن في المجال الأكاديمي في المركز متعدد المجالات في هرتسيليا.

تأتي خطوة تعيين بروسر كسفير إسرائيل في تركيا، بعد أن قرر الأتراك تعيين كمال أوكام، سفيرا لتركيا في إسرائيل.

وخلال التفاهمات التي تم إحرازها بين إسرائيل والجانب التركي، تم الاتفاق على تعيين سفراء بين الدولتين في أسرع وقت ممكن، لكي تعود الأمور بين البلدين إلى سابق عهدها.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن تأخير تعيين سفير إسرائيلي في تركيا هو نتيجة لاستقالة مدير عام وزارة الخارجية دوري غولد.

وأشارت الصحيفة أنه في حال أعلن نتنياهو نيته تعيين بروسر سفيرا في تركيا، فإن لجنة التعيينات في وزارة الخارجية ستلتئم خلال أسبوعين في 15 نوفمبر، وسوف توصي بالمرشح لهذا المنصب.

يذكر أن هناك عدة دبلوماسيين في إسرائيل طلبوا منصب سفير إسرائيل في تركيا، من بينهم إيتان نائيه، والذي كان يشغل منصب القائم بأعمال السفير في لندن. كذلك أميره أورون، وهي المكلفة بإدارة سفارة إسرائيل في أنقرة، وعيريت بن أبا، سفيرة إسرائيل في أثينا، وعمانوئيل ناحشون، المتحدث باسم وزارة الخارجية في القدس.

وقالت وزارة الخارجية أن القرار الحاسم في تعيين سفير إسرائيل في تركيا يعود إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، والذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية.

 

الاخبار العاجلة