إغلاق مدارس جديدة في الداخل المحتل بسبب كورونا

7 يونيو 2020آخر تحديث :
إغلاق مدارس جديدة في الداخل المحتل بسبب كورونا

أعلن، اليوم الأحد، عن إغلاق مدرستيْ أجيال الابتدائية في يافا والثانوية في عرعرة النقب بعد اكتشاف إصابات في المدرستين.

وعممت مديرة مدرسة أجيال الابتدائية يافا نهاية حمدان يحيى على الأهالي وأولياء الأمور، جاء فيه “لقد تقرّر إغلاق المدرسة حتى إشعار آخر والاستمرار بمنظومة التعلم عن بعد، وذلك نظراً لاكتشاف حالة واحِدَة مصابة بالفيروس في الصفوف الخامسة.

وتابعت المديرة في البيان ” نرجو منكم جميعاً إجراء فحص كورونا لأبنائكم للاطمئنان على صحّتهم وإخبارنا في حال وجود أي مستجدات طارئة، كذلك نطلب من طلاب الصفوف الخامسة الالتزام بالحجر الصحي لمدة أسبوعين حفاظا على سلامة الجميع”.

بينما في قرية عرعرة النقب، أصدر مدير المدرسة الثانوية الشاملة شادي أبو عرار، بياناً يبلغ من خلاله الأهالي وأولياء الأمور بإغلاق المدرسة، جاء فيه “لقد تلقينا خبر إصابة أحد طلاب المدرسة بفيروس كورونا، وعليه وبناء على قرار رئيس المجلس نايف أبو عرار وبالتشاور مع وزارة التربية والتعليم تغلق المدرسة أبوابها صباح اليوم الأحد، لحين إجراء فحص شامل وكامل بالموضوع”.

وأضاف مدير المدرسة في البيان “يطلب من معلمي وطلاب المدرسة التزام بيوتهم ومتابعة برنامج التعليم عن بعد إلى أن تتوضح الأمور ويتخذ قرار بعودتنا إلى المدرسة. كل من كان بمحيط المصاب تم إبلاغه بالأمر وطلب منه إجراء فحص للتأكّد من عدم إصابته”، وفق موقع عرب 48

وأردف البيان “يطلب من الجميع التحلي بالصبر وإبداء المسؤولية بمثل هذه المحنة وعدم إطلاق إشاعات أو توجيه إصبع الاتهام لأحد. بالنسبة لامتحانات العلامة الواقية ستعلق حاليا إلى أن نتلقى تعليمات بهذا الشأن.

إلى ذلك، أظهرت الإحصائيات إصابة 330 طالباً ومعلماً في الداخل بالفيروس، فيما تم إغلاق 106 مدرسة كإجراء وقائي بعد أن شخصت بها إصابات.

وتستمر وزارة التّربية والتعليم في إجراء تقييم للوضع، وتحديد انتشار الفيروس في المؤسسات التّعليميّة بشكل مدروس ومنظم بهدف استمرار الدراسة وضمان استمرار سوق العمل بشكل صحيح.

ووفقاً للمعطيات فإنه على الرغم من انتشار كورونا وتشخيص إصابات ببعض المدارس، فأنه في أكثر من %99 من المؤسسات التعليمية تنتظم الدّراسة ومعدل المدارس المغلقة %0.42.

جدير بالذكر أن عدد المدارس المغلقة يبلغ 106 فقط، علماً أن عدد المدارس في الداخل 5200 وعدد الروضات 20000، بينما عدد الطلاب والمعلمين المتواجدين في حجر صحي 16327.

الاخبار العاجلة