كيف تقنعى طفلك بارتداء الكمامة؟.. 4 نصائح تسهل المهمة عشان مايزهقش ويرميها

7 يونيو 2020آخر تحديث :
كيف تقنعى طفلك بارتداء الكمامة؟.. 4 نصائح تسهل المهمة عشان مايزهقش ويرميها

أصبح ارتداء قناع الوجه عند الخروج من المنزل أمرا إلزاميا للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لذلك يجب على جميع أفراد الأسرة ارتداء القناع خاصة الأطفال حيث نصحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) الأطفال الذين تزيد أعمارهم على عامين بارتداء قناع، مع تجنب الخروج بالطفل بالأماكن العامة، وفقًا لما ذكره تقرير منشور بمجلة “vogue“.

يعتبر إقناع الطفل بارتداء القناع أمر فى غاية الصعوبة، فإنه لا يرتدى شيئًا غريبًا وغير مألوف على وجه بسهولة، ولا يمكن إجباره على ارتدائها، لذلك نصح التقرير بشراء قناع وجه ذو رسومات ملونة سواء لشخصيات كرتونية مفضلة للطفل أو أقنعة وجه بألوان مبهجة، لتجذب الطفل لارتدائها.

ينصح بتمرين الطفل على ارتداء القناع أثناء الجلوس فى المنزل، حيث يمكن البدء بمطالبة الطفل بارتدائها لمدة 15 ثانية فقط، ثم تكرار ذلك لمدة خمس مرات فى اليوم، حتى يعتاد الطفل على ارتدائها، كما يجب التحدث مع الطفل بصوت خافت وإقناعه بارتدائها للاقتداء بك عند الخروج من المنزل.

ونصحت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، بشراء أقنعة قماش مرنة حيث يفضل أن تكون مصنوعة من مادة مريحة لتغطية الوجه من أعلى الأنف إلى الذقن، وتمتد على طول عظام وجنتَي الطفل، لأن الأطفال يميلون إلى التلاعب بشكل أقل بالأقنعة التي تدور حول الأذنين من تلك التي ترتبط خلف الرأس، لذلك يفضل البحث عن أقنعة مصنوعة من قطن جيد.

يفضل الأطفال تقليد والديهم بشكل دائم، لذلك يجب أن يرتدى الوالدين أقنعة الوجه أثناء الخروج من المنزل، حتى يقلدهم أطفالهم، وبهذا يتكيف الأطفال مع الوضع الجديد وهو ارتداء قناع الوجه أثناء الخروج من المنزل، وقد يختار بمفرده اللون وشكل القناع حيث يعتبره مع مرور الوقت جزء من ملابسه.

الاخبار العاجلة