مجهولون يقتحمون مقر “اتحاد نقابات العمال” في غزة ويعتدون على العاملين فيه

الشأن المحلي
7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مجهولون يقتحمون مقر “اتحاد نقابات العمال” في غزة ويعتدون على العاملين فيه

صدى الإعلام – رام الله: اقتحم مجهولون، اليوم الأحد، مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واعتدوا على النقابيين والعاملين فيه.

وأفاد الاتحاد بأن مجموعة من الأشخاص اقتحموا مقره في مدينة غزة واعتدوا على جميع النقابيين والعاملين فيه، وأصابوهم بإصابات مختلفة، وألحقوا أضرارا في المقر.

واستنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في القطاع، بشدة، في بيان له، “قيام مجهولين باقتحام مقره في مدينة غزة والاعتداء على عدد من النقابيين والعاملين فيه”، معتبراً أن هذه الحادثة “المشينة والاعتداء الآثم على مقر الاتحاد والنقابيين والعاملين فيه، يهدف لعرقلة عمله في القطاع، الأمر الذي تنبذه شرائح المجتمع بكافة أطيافه السياسية والنقابية والمجتمعية”.

وشدد على أن الاعتداء على مقره والنقابيين فيه هو اعتداء على منظمة التحرير ومؤسساتها، في إطار المخطط والهجمة لاستهداف مكانة المنظمة السياسية والتمثيلية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

من جهتها، قالت حركة فتح-مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية في غزة، إن قيام مجهولين بالاعتداء على مقر منظمة التحرير- الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، جريمة كبرى لن يقبل شعبنا بمرورها.

وأضافت “فتح”، في بيان وصل “وفا” نسخة منه، أن محاولة الاعتداء تستهدف في الأساس الشرعية الوطنية والنيل من وحدانية التمثيل الفلسطيني، وما يشكله ذلك من مخاطر وأضرار جسيمة تعود على المشروع الوطني والقضية برمتها.

وأكدت أنها ترى في هذا السلوك المنحرف والفعل الشاذ الخارج عن كل الأعراف الوطنية، تأسيسا لمرحلة جديدة من الفلتان والفوضى، الذي عانى شعبنا من تبعاته كثيرا.

وشددت الحركة على أنها والفصائل الوطنية قادرة على حماية مؤسساتنا الوطنية وحماية الشرعية، محملة سلطة الأمر الواقع في غزة المسؤولية عن مثل هذه الأفعال وتداعياتها.

رابط مختصر