تقرير: نادي الهلال السعودي يطلب تأجير ملعب جامعة الملك سعود لـ7 سنوات

9 يونيو 2020آخر تحديث :
تقرير: نادي الهلال السعودي يطلب تأجير ملعب جامعة الملك سعود لـ7 سنوات

قدمت إدارة نادي الهلال السعودي، عرضًا لاستئجار ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض لمدة سبعة أعوام.

وأشارت صحيفة ”الرياضية“ إلى أن العرض الهلالي جاء على خلاف الوضع في المناقصة الأخيرة، حيث كانت المدة 3 سنوات فقط.

ومن المقرر أن يتم فتح المظاريف، اليوم الثلاثاء في حضور لجنة من وزارة المالية وممثلي الجهات المتقدمة بالعروض، لاختيار العرض الأفضل حسبما تراه جامعة الملك سعود بناء على الجوانب المادية والفنية والاستثمارية، ومدة العقد.

وانتهت أمس الإثنين، المهلة الأخيرة التي حددتها جامعة الملك سعود، لتقديم المظاريف من قبل الجهات الراغبة في استئجار، أو استثمار الملعب المُلقب بـ“محيط الرعب“.

وكشفت الصحيفة السعودية أن 5 جهات قد تقدمت بشراء كراسة الشروط عند طرح المناقصة بقيمة عشرة آلاف ريال للكراسة الواحدة، وهي ناديا الهلال والنصر، وشركة نادي الهلال وشركة تطوير الرياضية وشركة الوسائل السعودية، لكن لم يتقدم منها بعرض رسمي ضمن مظاريف مغلقة سوى شركتَى نادىي الهلال والوسائل السعودية.

وستخضع المستندات الرسمية للمتقدمين، للمراجعة والتدقيق من قبل لجنة فنية رسمية مختصة قبل إعلان الفائز النهائي بالمناقصة، وسيستغرق ذلك عدة أيام، قبل الاعتماد النهائي وفق الإجراءات الرسمية المتبعة.

وكانت شركة صلة الرياضية السعودية، قد فازت بالعقد الأخير عام 2017، وأجرت الملعب للهلال بعقد ينتهي في سبتمبر القادم، لكن هناك حديثًا عن إمكانية تمديده لمدة تسعة أشهر قادمة بسبب تضرر صلة والهلال من توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

الاخبار العاجلة