جماهير نادي الاتحاد السعودي تدشن هاشتاغا غاضبا ضد الإدارة بسبب أزمة فسخ عقد رومارينيو

10 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2020 - 3:28 مساءً
Lamees02
رياضة
جماهير نادي الاتحاد السعودي تدشن هاشتاغا غاضبا ضد الإدارة بسبب أزمة فسخ عقد رومارينيو

أعربت جماهير نادي الاتحاد السعودي عن غضبها الشديد، بعد القرار الذي اتخذه لاعبها البرازيلي رومارينيو، بفسخ تعاقده من جانبه، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية منذ 3 أشهر.

ورومارينيو، البالغ 29 عامًا، حصل على موافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، على فسخ عقده مع العميد، بسبب عدم حصوله على رواتبه، لمدة تزيد عن 3 أشهر.

وكان أنمار الحائلي، رئيس النادي، صرح مؤخرًا، أن ديون نادي الاتحاد، تتخطى الـ200 مليون ريال.

وهو ما استدعى الجمهور لتدشين هاشتاغ باسم ”#اوقفوا_عبث_انمار_بالاتحاد“، في محاولة لإيصال صوتها للمسؤولين، لحل أزمات النادي التي لا تنتهي.

وطلب النجم البرازيلي فسخ تعاقده مع الاتحاد، الذي ينتهي في صيف 2022، وهو ما يهدد الإدارة بالحرمان من التعاقد، ومعاقبتها ماليًا.

وكشفت تقارير إعلامية، أن إدارة أنمار الحائلي، بدأت التواصل بشكل عاجل مع رومارينيو ووكيل أعماله من أجل إنهاء الأزمة بشكل ودي، وسحب الشكوى التي تقدم بها اللاعب في فيفا.

ووعدت الإدارة، منح اللاعب مستحقاته المالية، من أجل استمراره بألوان العميد حتى نهاية عقده.

وقال أحد الحسابات الداعمة للاتحاد عبر ”تويتر“: ”اللاعب الوحيد الصاحي واللي مخلينا نتحمل الاتحاد إذا صحت الأخبار إنه مشي والله لا تقوم قيامة أنمار“.

كما تداول حساب يُدعى نواف خبرا من صحيفة ”عكاظ“ عن غضب العاملين بالنادي، من عدم تلقيهم رواتبهم المتأخرة.

وأشار حساب اتحادي آخر: ”الاتحاد إلى أين؟ هل هذه الأشياء التي قدمت في الفترة الماضية هي مقصودة لإسقاط تاريخ الاتحاد العريق؟ من خروج لاعبين وتغيير مدربين؟ لماذا لا نرى هذه الأشياء في أندية أخرى؟“.

وطالب مغرد آخر بضرورة تدهل وزارة الرياضة السعودية لحل الأمر سريعا، معلقا: ”عزيزتي هيئة الرياضة في المادة (30) يحق للهيئة التدخل في أمور النادي وتوصل لإقالة الإدارة وش تنتظرون؟ ممكن نفهم؟“.

وشدد حساب باسم ”العالمي“: ”خروج روما من الاتحاد غلط وأكبر غلط هذا اللاعب الحالي الوحيد اللي شايل فريق كامل في كل البطولات“.

وشدد حساب باسم ”ريان: ”حتى لو استمر رومارينهو وتم تدارك الوضع وسحب الشكوى المقدمه للفيفا.. هذه الإدارة يجب أن ترحل وماحصل اليوم مع رومارينهو يكفي بإقالتها“.

صاحب الـ29 عامًا يُعد من أبرز نجوم الاتحاد هذا الموسم، وقد ساعده على التأهل إلى نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وأحرز له 11 هدفًا في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.

وعانى نادي الاتحاد من مشاكل مالية خلال الموسمين الأخيرين، وقد تسبب ذلك في رحيل عدد من النجوم، أبرزهم: مانويل دا كوستا، وإيميليانو فيشيو.

وانضم رومارينيو لصفوف الاتحاد في أغسطس 2018، قادمًا من الجزيرة الإماراتي، وجدد عقده مع “العميد” في نوفمبر الماضي لمدة عامين وتحديدًا حتى 2022.

وشارك رومارينيو في 24 مباراة مع الاتحاد خلال الموسم الحالي بجميع المسابقات (22 في الدوري السعودي و2 في كأس الملك)، وسجل خلالها 13 هدفًا وصنع 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

الاخبار العاجلة