وأضافت المتحدثة “أي شخص غير منحاز يعرف جيدا من هو أكبر مروج وناشر للمعلومات الكاذبة حول وباء كوفيد-19، وهناك العديد من التقارير والتعليقات حول هذه القضية دوليا. ويعرف الاتحاد الأوروبي بكل وضوح ما إذا كان هناك أشخاص ينشرون معلومات كاذبة داخل الاتحاد الأوروبى”.

وتابعت أن الفيروس هو العدو المشترك للبشرية، وأن المعلومات الكاذبة هي أيضا العدو المشترك للبشرية، مشيرة إلى أن كلا من “الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية طالبتا جميع الدول بتعزيز التضامن والتعاون لمكافحة جميع أنواع المعلومات الكاذبة، وأن الصين تأمل أن يعمل الاتحاد الأوروبي، في موقف مسؤول وبروح البحث عن الحقيقة، مع الصين والمجتمع الدولي لزيادة الثقة المتبادلة والتضامن والمقاومة المشتركة للفيروس والفيروسات السياسية المختلفة”.

وحول تأكيد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس أهمية تمديد حظر الأمم المتحدة لنقل الأسلحة إلى إيران، حثت يينغ الجانب الأمريكي على احترام الاتفاقية الشاملة للقضية النووية الإيرانية، والعودة إليها، والعمل مع كافة الأطراف لحماية المنظومة الدولية لعدم انتشار الأسلحة النووية وحماية السلام والاستقرار بالشرق الأوسط.

وأشارت يينغ إلى أن الجانب الصيني سيواصل حماية قرار الأمم المتحدة رقم 2231 مع الأطراف المعنية وحماية فعالية الاتفاقية الشاملة للقضية النووية الإيرانية.

وحول تحذير الصين لمواطنيها بشأن السفر إلى أستراليا، دعت يينغ الحكومة الأسترالية إلى تبني تدابير فعالة لضمان أمن المقيمين الصينيين وحقوقهم الشرعية، مؤكدة أن التحذيرات الموجهة للمواطنين حول السفر والدراسة تعكس تحمل الجهات الصينية المسؤوليات الواجبة عليها، ولا علاقة لها بفرض الضغوط كما زعم بعض الساسة الأستراليين.

وأوضحت أن السفارة الصينية تلقت في الفترة الأخيرة كثيرا من الشكاوى وطلبات المساعدة من قبل أبناء الجالية الصينية بشأن حالات عنف وتمييز في المجتمع الأسترالي، داعية الحكومة الأسترالية إلى اتخاذ موقف مسؤول تجاه المشكلات المعنية.