خاص”صدى الإعلام”… محيسن : فتح أصبحت كالشجرة كلما تقلمت أصبحت أقوى

6 نوفمبر 2016آخر تحديث :
خاص”صدى الإعلام”… محيسن : فتح أصبحت كالشجرة كلما تقلمت أصبحت أقوى

صدى الاعلامرام الله

6-11-2016

أكد جمال محيسن عضو مركزية فتح الانتهاء من كافة التحضيرات والتجهيزات اللازمة لعقد المؤتمر الـ7 للحركة المقرر عقده في 29 من الشهر الجاري، مشيرا الى انه تم توجيه الدعوات لاشقاء عرب واصدقاء لحضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وفي الاطار ذاته  أكد أحمد نصر عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، أن  المؤتمر العام السابع لحركة فتح المرجح عقده في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، سيصدر برنامجاً سياسياً متكاملاً للرد على المشاكل الداخلية والخارجية. “

ومن جانبه، قال محمد حوراني نائب رئيس المجلس الاستشاري لحركة فتح، إن مؤتمر فتح السابع  سيشارك فيه 1300 عضو، ممثلين عن الضفة وغزة والخارج، وأن الحديث عن إقصاء أو استبعاد تيار بعينه “فيه نوع من المبالغة“.

وأكد محمد حوراني أن حركة فتح ستبحث خلال مؤتمرها الـ 7 ، عن آليات ناجحة للوصول الى برنامج وطني شامل يتوافق مع الجميع، ويزاوج بين العمل السياسي والنضالي.

القيادة الفتحاوية النسوية حاضرة

من جانبها عقدت عدد من القيادات النسوية في حركة فتح في رام الله، اجتماعاً مطولاً ناقشن فيه ابرز القضايا التي تتعلق بدور المرأة و مشاركتها في المؤتمر الـ7 لحركة فتح، المزمع عقده في الـ29 من الشهر الجاري .

وقالت دلال سلامة عضو المجلس الثوري لحركة فتح ان هناك  حاجة لكل المناضلات الفتحاويات بمختلف مواقعهن التنظيمية و إبراز اهمية الصوت النسائي داخل المؤتمر الـ7 لحركة فتح.

حركة فتح تشهد قوة داخليه

أشار جمال محيسن إلى المبالغة في التعاطي مع الخلافات العابرة داخل الحركة فقال: “البعض يبالغ في أية اشكاليات تحدث داخل فتح، التي أصبحت كالشجرة كلما تقلمت أصبحت أقوى”، مؤكداً أن الحركة تشهد قوة ووحدة داخلية.

 قال حسن أحمد القيادي في حركة فتح،  إنالبيت الفتحاوي يرتبه أبناء حركة فتح، ولا يسمح لاحد من الخارج بالتدخل، ونطمئن الجميع ان حركة فتح ماضية في مشروعها التحرري رغم كل الظروف والمعيقات الاقليمية والدولية“.

من جانبه طالب أسامه القواسمي المتحدث باسم حركة فتح وسائل الاعلام المختلفة بعدم أخذ الاخبار والمعلومات في الشأن الفلسطيني وخاصة المتعلقة بشؤون حركة فتح الا من مصادرها الرسمية.

الاخبار العاجلة