بدون أدوية.. ست طرق طبيعية لتطهير المعدة والأمعاء

Anwar02
منوعات
14 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2020 - 7:43 مساءً
بدون أدوية.. ست طرق طبيعية لتطهير المعدة والأمعاء

صدى الإعلام – رام الله: يتعرض البعض لتناول أطعمة قد تكون ملوثة ببكتيريا أو فطريات، فتؤثر على حركة الأمعاء داخل الجهاز الهضمي، وتسبب العديد من الآلام المزعجة مثل الغثيان المصحوب بالإمساك والإسهال، فيلجأ البعض إلى تناول أدوية لتطهير المعدة والأمعاء، ولكن هناك طرق طبيعية تساهم في ذلك.

يستعرض “الكونسلتو” في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق الطبيعية لتطهير المعدة والأمعاء، وفقًا لما نقلت مجلة “الكوسنلتو” عن موقعي”Mind body green”،” Food ND.TV”.

1-النعناع

هو أحد المشروبات العشبية التي تساهم في استعادة التوازن البكتيري داخل الأمعاء، ما يساهم في التخلص من الآلام المزعجة مثل الغثيان والانتفاخ، فضلًا عن كونه مهدئًا لاضطرابات الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد على تقليل الشعور بالألم.

2- بذور الشمر

يستخدم بذور الشمر في الطب البديل لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، نظرًا لقدرتها العلاجية، في القضاء على المخاط المتراكم على الأمعاء، بسبب الأغذية الملوثة، فضلًا عن تخفيف انتفاخ البطن.

3 -الأوريجانو

يمتاز الأوريجانو بكونه من الأعشاب الطبيعية القوية، المضادة للفيروسات والفطريات، ما يجعله مرشحًا بقوة على تطهير المعدة والأمعاء من السموم.

4- الليمون

يحتوي الليمون على خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم، حيث يساعد الحمض الموجود فيه على قتل البكتيريا المتسببة في التسمم الغذائي، لذا ينصح بتناول الليمون مع الماء الدافئ وتناوله 3 مرات يوميًا.

5- الثوم

يعتبر الثوم من ضمن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، التي تكافح الجراثيم والفطريات، فضلًا عن قدرته الفعالة في تخفيف حدة الآلام والأعراض القوية للتسمم الغذائي، مثل الإسهال والغثيان.

6-البروبيوتيك

يقدم البروبيوتيك مجموعة من الفوائد للجهاز الهضمي، أبرزها الحفاظ على البكتيريا المفيدة للأمعاء، وتناوله يؤثر بالإيجاب على ملء القناة الهضمية بالبكتيريا النافعة، ما يجعلها أكثر قوة في مقاومة الفطريات والبكتيريا الضارة التي تسبب الآلام المزعجة.

يمكن أن تجد البروبيوتيك في الأطعمة مثل اللبن أو الزبادي، وفي المكملات الغذائية.

رابط مختصر