قراقع: يجب العمل على كافة المستويات لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

6 نوفمبر 2016آخر تحديث :
قراقع: يجب العمل على كافة المستويات لإنقاذ حياة الأسرى المضربين

رام الله -صدى الإعلام- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إنه يجب على الجميع التحرك والعمل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، الذين تردت أوضاعهم الصحية بشكل كبير في ظل لامبالاة إسرائيلية بصحتهم ومطالبهم.

وأوضح قراقع خلال زيارته لأسرى محررين من يطا وبني نعيم في الخليل، اليوم الأحد، أن الأوضاع الصحية للأسيرين أنس شديد واحمد ابو فارة اللذين يقبعان في مستشفى آساف هيروفيه الإسرائيلي أصبحت خطيرة جدا، حيث يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري منذ 25/9/2016، وقد أصيبا بإنهاك شديد وهبوط في الوزن وحالات دوخة مستمرة وعدم القدرة على الوقوف والحركة.

وأشار قراقع الى استمرار إضراب الأسيرين سامر العيساوي ومهند صنوبر منذ 12 يوما في سجن نفحة، حيث يطرحان مطالب أساسية وعامة تتعلق بعلاج الأسرى المرضى ونقل الأسيرات الى سجون قريبة من المحاكم الإسرائيلية، ووقف المنع الأمني لعائلات الأسرى لزيارة أبنائهم في السجون.

وأضاف أن هناك مسؤوليات قانونية وأخلاقية على المجتمع الإنساني والدولي عليه القيام بها، والعمل لوضع حد للممارسات الإسرائيلية بحق كافة الأسرى والمعتقلين.

واعتبر قراقع أن عام 2016 كان عاما قاسيا وصعبا على المعتقلين، حيث شهد الكثير من المضايقات والإجراءات بحق الأسرى على يد حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقام قراقع ورئيس بلدية يطا راتب هديب، والوفد المرافق، بزيارة عائلة الأسير موسى مخامرة الذي دخل عامه 15 في سجون الاحتلال، والأسير المحرر أسامة شريتح الذي قضى 15 عاما في سجون الاحتلال، والأسير المحرر عماد مناصرة الذي قضى 11 عاما وهو من سكان بني نعيم، وزيارة الأسير المحرر عبد الرحيم مريش الذي قضى 15 عاما، وجميعهم من محافظة الخليل.

الاخبار العاجلة