الشرطة تطلق حملة “مرور آمن… بلا موت” في رام الله

razan
الشأن المحلي
6 نوفمبر 2016آخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 1:37 مساءً
الشرطة تطلق حملة “مرور آمن… بلا موت” في رام الله

رام الله- صدى الإعلام- اطلقت الشرطة اليوم الاثنين فعاليات الحملة التوعوية الشاملة “مرور آمن .. بلا موت” التي يندرج ضمنها اجراءات الفحص الشتوي للمركبات في مدينة رام الله والتي انطلقت في كافة محافظات الوطن.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة أن العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة افتتح الحملة بحضور محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، والعقيد ابو زنيد ابو زنيد مدير ادارة المرور بالشرطة، ومحمد جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور نيابة عن وزير النقل والمواصلات، وممثلين عن بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا، ووفد من الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق، ومدير مؤسسة الحلم الفلسطيني كمال طقاطقة، ومجموعة من طلبة المدارس وطواقم التوعية المرورية.

ونقل العميد المسيمي تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة للحضور، مؤكدا اهمية هذه الحملات “الهادفة للتقليل من الحوادث المرورية وتجنيب المجتمع الفلسطيني ويلات هذه الحوادث والحد منها من خلال التعاون بين كافة الجهات الشريكة”.

وأكد اهمية تقليل حوادث الطرق “من اجل الحفاظ على ارواح المواطنين من خلال تعليمات اللواء حازم عطا الله الدائمة للنزول بعدد الحوادث المرورية وتأمين السلامة المرورية على كافة الطرق”.

واشار المسيمي إلى أن الفحص للمركبات يستهدف التأكد من صلاحية المركبة للسير الآمن على الطريق من خلال فحص الاطارات والمقود والانوار ومساحات الزجاج واجهزة منع تشكل الضباب على الزجاج والتأكد من قوة بطاريات التشغيل وعدم تأكسد الاقطاب، بالإضافة لواقايات العجلات الخلفية بالإضافة لنظام المرايا الجانبية، مؤكدا ان الشرطة لا تقوم بمخالفة السائق ولكن الهدف من هذا الفحص هو توعيته لإصلاح الاعطال.

يذكر ان عدد الوفيات نتيجة الحوادث المرورية خلال العام الجاري بلغ 141 وفاة بزيادة 56.6% قياسا بحالات الوفاة التي وقعت العام الماضي 2015 لنفس الفترة.

رابط مختصر