عبد الهادي يضع سفير الصين لدى سوريا بصورة آخر المستجدات في فلسطين

15 يونيو 2020آخر تحديث :
عبد الهادي يضع سفير الصين لدى سوريا بصورة آخر المستجدات في فلسطين

وضع مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى سوريا فونغ بياو، في صورة المخاطر التي تتعرض لها فلسطين والمنطقة، خاصة في حال إقدام إسرائيل على تنفيذ قرار الضم.

وقال عبد الهادي خلال لقائه بياو في مقر السفارة الصينية بالعاصمة السورية دمشق، إن “ضم أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة ستتم مواجهته على كافة المستويات”.

وشدد عبد الهادي على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ماضية بموقفها في الحِل من كافة الاتفاقيات مع إسرائيل والولايات المتحدة، في حال لم تتراجع إسرائيل عن مخططاتها في الضم.

وأوضح أن أغلب دول العالم تقف ضد قرار الضم، داعياً الصين إلى تفعيل دورها في إطار المجتمع الدولي لما لها من ثقل كبير ومؤثر بالساحة الدولية لردع المخططات الإسرائيلية.

وأشار عبد الهادي لخطورة الوضع التي تتطلب الانتقال من التصريحات إلى اتخاذ خطوات عقابية بحق دولة الاحتلال التي تعودت الخروج على قرارات المجتمع الدولي دون أن تواجه بأي عقوبات رادعة.

من جانبه، أكد بياو أن بلاده تقف إلى جانب فلسطين وحقها في إقامة دولتها المستقلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ورفضها لمخططات الضم الإسرائيلية التي ستقود المنطقة إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار.

وذكر بالمبادرة التي طرحتها الصين للسلام، والتي تستند على قرارات الشرعية الدولية وتتفق مع مبادرة الرئيس محمود عباس للسلام، مشيراً إلى أن الصين ستبذل جهدها مع المجتمع الدولي لدفع عملية السلام.

الاخبار العاجلة