وفد حركة فتح يواصل زيارته إلى الصين

6 نوفمبر 2016آخر تحديث :
وفد حركة فتح يواصل زيارته إلى الصين

يواصل وفد مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح، لليوم الخامس على التوالي، زيارته لجمهورية الصين الشعبية ولقاءاته مع المسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني.

وأجرى الوفد لقاءً مع مدير عام القناة العربية في التلفزيون الصيني، الذي عبر عن سعادته لزيارة الوفد للصين، وقال إنه يحمل ذكريات ومشاعر حارة تجاه فلسطين وشعبها، وخاصة أنه زار فلسطين خلال الفترة السابقة برفقة وزير الخارجية الصيني السابق.

وأضاف أنه يتطلع للمزيد من التعاون مع أجهزة الإعلام الفلسطينية وتبادل الأفلام الوثائقية حول البلدين.

كما التقى الوفد مع المختص بتعزيز سبل تقوية الحكم للحزب الشيوعي الصيني، ومع رئيس مكتبة التوثيق الذي أعرب عن سعادته للتواصل مع القضية الفلسطينية من خلال الزيارات المتكررة للوفود الفلسطينية التي تزور الصين، وخاصة وفود حركة فتح المناضلة.

وقال إن الصين أثارت اهتمام العالك كله خاصة في المجال الاقتصادي، وأشار إلى أن دخل الفرد الصيني قد ارتفع من 300 دولار عام 1978 إلى 8000 دولار عام 2015، وأن معدل النمو الاقتصادي بلغ أكثر من 9%، فيما انخفضت نسبة التضخم إلى أقل من 3%، وزاد عدد السكان بـ 1.5 %.

من جهته، عبر فتحي أبو العردات باسم الوفد الفتحاوي، عن شكره وتقديره لمواقف الصين الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وإعجابه بمنجزات الصين الاقتصادية الكبيرة، وتمنى للصين مزيدا من التقدم على كل المستويات.

وكان الوفد الحركي زار ضريح الزعيم التاريخي الراحل ماو تسي تونغ، ومقاطعة جيانغشي، التي تعتبر معقل جيش التحرير الصيني، والتي لعبت دورا هاما في انطلاقة الثورة الصينية، كما كانت نقطة انطلاق المسيرة الكبرى عام 1934.

وفي السياق نفسه، وجه المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح عباس زكي، دعوة رسمية إلى وزير خارجية الحزب الشيوعي الصيني سونغ تاو، لمشاركة وفد من الحزب الشيوعي في افتتاح المؤتمر العام السابع للحركة، الذي سيعقد في مدينة رام الله في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

الاخبار العاجلة