استمرار تعليق التعليم في باقة الغربيّة وتأكيد 3 إصابات في أم الفحم

15 يونيو 2020آخر تحديث :
استمرار تعليق التعليم في باقة الغربيّة وتأكيد 3 إصابات في أم الفحم

صدى الاعلام_ رام الله: أظهرت معطياتٌ صادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، ازديادا جديدا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالبلدات العربية، وبخاصّة جنوبي البلاد، في النقب، بالإضافة إلى مدينة باقة الغربية التي ما تزال، تُسجّل زيادة مُقلقة بعدد المُصابين بالفيروس، ما دفعَ بلديّتها إلى “استمرار تعليق التعليم في المدارس”، فيما سُجّلت ثلاث إصابات مؤكدة بكورونا إحداها لطالب مدرسة في مدينة أم الفحم.

وكشفت معطيات وزارة الصحة أن الارتفاع في عدد المُصابين بالفيروس، شملَ بالأساس؛ عرعرة النقب، ورهط، وحورة، في النقب، بالإضافة إلى باقة الغربية التي عقدت بلديّتها “جلسة موسّعة ظهر اليوم الإثنين ضمّت لجنة الطوارئ وممثليّة الأهالي، وذلك إثر تطوّرات انتشار فيروس كورونا في المدينة”.

وأظهرت البيانات الرسمية أنه منذ يوم السبت الماضي، سُجلت 32 إصابة في رهط، و27 إصابة في باقة الغربية، و24 إصابة في حيفا، و19 إصابة في القدس، و14 إصابة في عرعرة النقب، و6 في الرملة، و5 في اللد، و4 في كفر قرع، و3 في حورة، و3 في عرعرة المثلث.

وذكرت بلدية باقة في بيان، أنها قررت “استمرار تعليق التعليم في المدارس حتى يوم السبت الموافق 20.06.2020، حيث ستجري سلسلة جلسات يومية لمتابعة وبحث تطوّرات انتشار الفيروس”.

وأوضحت أن قرار تعليق التعليم يستثني “مدرسة الرحمة والطلاب المتقدّمين لامتحانات العلامة الواقية والبجروت في المدارس الثانوية”.وقالت البلدية إنها “ستقوم بعقد جلسة موسّعة مساء اليوم (الإثنين) تجمع لجنة الطوارئ واللجنة الطبيّة مع ممثّل وزارة الصحّة لبحث الوضع الحالي والخروج بتوصيات من شأنها الحد والسيطرة على انتشار الوباء”.

بدورها، أعلنت بلدية أم الفحم ووزارة الصحة اليوم الإثنين، عن “تأكيد إصابات جديدة في المدينة، بفيروس كورونا، على الأقل 3 حالات مؤكدة، في الوقت الذي تنتظر فيه إجابات عدد من الفحوصات التي أجريت”، بحسب بيان صادر عن البلدية.

وأفادت البلدية في بيانها بتسجيل “إصابة اخرى، لشخص تواجد في البريد المركزي يوم أمس الأحد في ساعات الصباح، المتواجد على الشارع الرئيسي لمدينة أم الفحم، وطالبت بذلك وزارة الصحة كل من تواجد في البريد في هذه الساعات الدخول إلى الحجر الصحي”، ولم تورد البلدية أية تفاصيل حول الإصابة الثالثة.

وأوضحت البلدية أنه “من بين الإصابات الجديدة المؤكدة طالب مدرسة من مدينة باقة الغربية، يدرس في مدرسة المجد للتعليم الخاص في مدينة أم الفحم”، مُشيرة إلى أنه “بناءً عليه اجتمعت مساء اليوم إدارة المدرسة وبلدية أم الفحم ولجنة الأولياء في المدرسة لإجراء الخطوات التدبيرية للوقاية من الفيروس”.

وذكرت أن “من بين الخطوات والتدابير التي اتفق عليها المجتمعون، دخول الأشخاص الذين كانوا بتواصل مع الطالب للحجر الصحي المنزلي مع إجراء فحوصات”.

وقالت إنه “تم خلال اليوم تعقيم المدرسة، وسيتم فتح المدرسة غدا الثلاثاء لاستقبال الطلاب كالمعتاد”، لافتةً إلى أنه “تقرر عدم تعليق الدراسة في المدرسة لسبب أن طلاب المدرسة هم من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب قرار لجنة أولياء أمور الطلاب”.

الاخبار العاجلة