بورصات الخليج تنتعش مع ارتفاع أسعار النفط

16 يونيو 2020آخر تحديث :
بورصات الخليج تنتعش مع ارتفاع أسعار النفط

انتعشت البورصات الرئيسية في الخليج، اليوم الثلاثاء، مستقية الاتجاه من أسعار النفط في ظل الآمال بمزيد من خفض إمدادات الخام، التي رجحت كفتها على بواعث القلق من زيادة جديدة في إصابات فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، وهو ما قد يكبح الطلب على الوقود.

وارتفع خام برنت 9 سنتات، بما يعادل 0.2% إلى 39.81 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:59 بتوقيت غرينتش، بعد أن صعد 2.6% في الجلسة السابقة.

وصعدت أسعار النفط أمس الإثنين، بعد أن أبدى وزير الطاقة الإماراتي، ثقته في أن منتجي أوبك+ الذين لم يتمثلوا بالكامل للتخفيضات المتفق عليها سلفًا، سيعوضون تأخرهم.

وزاد المؤشر القياسي السعودي 0.7% في المعاملات المبكرة. وارتفعت أسهم مصرف الراجحي 0.8%، في حين تقدم سهم أرامكو السعودية المملوكة للدولة 0.6%.

ويوم الأحد، اشترت أرامكو 2.1 مليار سهم من أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من البورصة، لتستكمل صفقة لشراء 70% من عملاق البتروكيماويات، حسبما أفادته مصادر وبيانات السوق، وصعد سهم سابك 0.7%.

وارتفع مؤشر دبي 1.2%، مع صعود سهم إعمار العقارية القيادي 2.2% وتقدم سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.3%، وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.2%، مدعومًا بزيادة 0.5% في سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد.

وزاد المؤشر القطري 0.5%، تقوده زيادة 1.7% في سهم شركة البتروكيماويات صناعات قطر، وارتفاع بنسبة 1.1% في سهم البنك التجاري. وشرعت قطر في تخفيف القيود المفروضة، بسبب فيروس كورونا، في إطار خطة من أربع مراحل، بدأت في 15 يونيو/حزيران.

الاخبار العاجلة