الصين تلقت عرضا لاستضافة سباقين في فورمولا 1 هذا العام

16 يونيو 2020آخر تحديث :
الصين تلقت عرضا لاستضافة سباقين في فورمولا 1 هذا العام

صدى الاعلام_ رام الله: قال مسؤول حكومي رياضي في شنغهاي لوسائل إعلام محلية إن الصين تلقت عرضا لاستضافة سباقين في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم لكنها لم تتخذ بعد قرارا بشأن قبول هذا الأمر.

وكان من المفترض إقامة سباق جائزة الصين الكبرى على حلبة شنغهاي في 19 أبريل نيسان لكن تأجل السباق إلى وقت لاحق من العام الجاري بسبب جائحة كوفيد-19.

ولا تزال إدارة فورمولا 1 تأمل في إقامة عدد يتراوح بين 15 و18 سباقا هذا العام وأعلنت جدولا معدلا ومبدئيا لسباقات أوروبا على أن تكون البداية في النمسا دون مشجعين في الخامس من يوليو تموز.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المسؤول الرياضي الحكومي شو بين قوله ”سألتنا إدارة فورمولا 1 عما إذا كان بوسع شنغهاي استضافة سباقين.

وظهر فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية قرب نهاية العام الماضي وأصاب أكثر من ثمانية ملايين شخص بالعدوى حتى الآن.

وأعلن مسؤولو بكين عن 27 حالة إصابة جديدة خلال يوم 15 يونيو حزيران وسط خوف من موجة ثانية من انتشار الفيروس.

وتتوخى الصين الحذر في استئناف المنافسات الرياضية للمحترفين رغم إقامة بعض المسابقات في دول مجاورة مثل كوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

وسيستأنف الدوري الصيني لكرة السلة يوم السبت المقبل لكن دون حضور مشجعين.

ونقلت شينخوا عن شو قوله إن نشاط الدوري الصيني لكرة القدم، الذي كان مقررا في 22 فبراير شباط، سيبدأ في يوليو تموز ”إذا سارت كل الأمور بشكل مناسب“.

وأكد شو أن الحكومة تحدثت إلى العديد من المنظمات الرياضية الدولية في الأشهر الأخيرة بخصوص استضافة أحداث في البلاد.

وألغي السباق الافتتاحي لبطولة فورمولا 1 في أستراليا قبل ساعات من انطلاقة التجارب الحرة في مارس آذار مع بدء انتشار الفيروس بشكل واسع حول العالم.

وألغيت سباقات أذربيجان وسنغافورة واليابان يوم الجمعة الماضي لتلحق بمصير أربعة سباقات أخرى هذا الموسم.

الاخبار العاجلة