صندوق أبوظبي السيادي يرفع حصته في سلنكس مشغلة أبراج اتصالات الهاتف المحمول

17 يونيو 2020آخر تحديث :
صندوق أبوظبي السيادي يرفع حصته في سلنكس مشغلة أبراج اتصالات الهاتف المحمول

رفع صندوق الثروة السيادي لأبوظبي حصته في شركة سلنكس الإسبانية المشغلة لأبراج اتصالات الهاتف المحمول، بعد فض اتفاق مساهمين مع عائلة بنيتون وصندوق سيادي سنغافوري الشهر الماضي.

وقالت الهيئة التنظيمية للبورصة الإسبانية في إشعار أمس الثلاثاء إن جهاز أبوظبي للاستثمار رفع حصته في سلنكس إلى 6.97 % في العاشر من يونيو حزيران.

وقال الجهاز الشهر الماضي إن حصته في الشركة تبلغ 6.73 %.

وكانت عائلة بنيتون الإيطالية والصندوقان السياديان قد أعلنوا الشهر الماضي عن فض اتفاق مساهمين للسيطرة على حصة تبلغ 29.9 % في سلنكس.

وقال المستثمرون الثلاثة إنه عقب فض الشراكة ستبلغ حصة عائلة بنيتون 16.45 % في سلنكس بينما ستبلغ حصة كل من الصندوقين 6.73 % .

ولم تعلن عائلة بنيتون أو الصندوق السنغافوري عن تغيير في حصة أي منهما.

وتوسعت سلنكس، التي انفصلت عن شركة البنية التحتية الإسبانية ابيرتس في 2015، سريعا وبلغت قيمتها السوقية حوالي 20 مليار يورو (22.56 مليار دولار)، ما يجعلها ثامن أكبر شركة على مؤشر الأسهم القيادية الإسباني إبكس 35.

واشترت الشركة عشرات الآلاف من أبراج الهاتف في أنحاء أوروبا على مدى السنوات القليلة الماضية، وتسيطر حاليا على أكثر من 50 ألف موقع. ومن المعتقد أنها ستكون لاعبا رئيسا في اندماجات محتملة بسوق البنية التحتية للاتصالات الأوروبية.

الاخبار العاجلة