صحيفة إيرانية: كورونا مازال في “الوضع الأحمر” بالبلاد مع تصاعد الإصابات

17 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 8:25 مساءً
Lamees02
الشأن الدولي
صحيفة إيرانية: كورونا مازال في “الوضع الأحمر” بالبلاد مع تصاعد الإصابات
ذكرت صحيفة آرمان الإيرانية، أن منحنى الإصابات بفيروس كورونا فى إيران يتصاعد، وفقا للإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة الإيرانية، لافتا إلى أن البلاد لاتزال بحسب التعبير الإيرانى” فى الوضع الأحمر”، ولفتت إلى أن أعداد الإصابات فى محافظات طهران وخراسان رضوى وبوشهر آخذة فى الازدياد، ولا تزال مقاطعات خوزستان وغرب آذربيجان وهرمز وكردستان وبلوشستان فى الوضع الأحمر، أى فى دائرة الانذار.

وبحسب الصحيفة، فإن الخبراء فى إيران يعتقدون أن السلامة الصحية فى اغلب مناطق البلاد ضد كورونا أقل من 20%، وهناك احتمالية لحدوث موجدة جديدة لكورونا فى العديد من المدن.

ووفقا للصحيفة، فإن الوضع الحالى للبلاد وتجاهل الإيرانيين لخطوة التباعد الاجتماعى، فإن العديد من الخبراء يرون احتمالية موجة تفشي جديدة لكرونا فى فصل الخريف.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء تسجيل 120 وفاة و2612 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الوفيات 9185 والإصابات بهذا الفيروس 195051.

وأمس حذرت الصحة الإيرانية من احتمال إعادة فرض تدابير صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد لضمان التباعد الجسدي وذلك بعد أن سجلت أكثر من 100 وفاة لليوم الثاني على التوالي.

يأتى ذلك بعد أن خففت إيران القيود تدريجيا بداية من أبريل الماضى، وتم فتح جميع المساجد وفقا لقرار اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بعد أن صنفت المدن البيضاء والصفراء والحمراء بحيب حدة انتشار الوباء، واستأنفت إيران عودة المواظفين بكامل طاقتهم فى الإدارات الحكومية بعد اشهر من عمل ثلث موظفيها للحد من انتشار الفيروس.

الاخبار العاجلة