يوم طبي مجاني في الأغوار الشمالية دعما لصمود المواطنين

19 يونيو 2020آخر تحديث :
يوم طبي مجاني في الأغوار الشمالية دعما لصمود المواطنين

شارك عدد من الأطباء من مختلف التخصصات، اليوم الجمعة، بيوم طبي مجاني في الأغوار الشمالية، دعما لصمود المواطنين في وجه ممارسات الاحتلال وسياساته العنصرية.

وأفاد مراسلنا، بأن نقابة أطباء فلسطين نظمت الفعالية، بالتعاون مع حركة “فتح” اقليم محافظة أريحا والاغوار، وبدعم من شركات أدوية وطنية عدة.

وقال نقيب الأطباء شوقي صبحة لـ “وفا” “إن اليوم الطبي يأتي التزاما من الأطباء تجاه أبناء الأغوار الصامدين في وجه ممارسات الاحتلال اليومية من تضييق واستيلاء على الأرض، ومحاولات التهجير لفرض الأمر الواقع.

وأضاف “ان الأيام الطبية التزام وواجب وطني من قبل النقابة والأطباء خاصة في المناطق المهمشة والبعيدة والتي تعاني من نقص في الخدمات الصحية، في وقت يرفض الاحتلال إنشاء مراكز صحية فيها، ويعيق عمل الأطباء، مؤكدا دور وواجب النقابة والأطباء عبر مسيرة النضال الفلسطيني.

من ناحيته، أكد ممثل النقابة بأريحا والأغوار منسق اليوم الطبي بشار أحمد، أن الفعالية تأكيد على رفض أطباء فلسطين لكل ممارسات الاحتلال، وخطة الضم، مضيفا أن مسؤوليتنا الانسانية والصحية هي تقديم العلاج لكل ابناء الوطن وهذا اليوم عكس روح العمل الجماعي والتطوعي والبعد الإنساني والأخلاقي للأطباء.

بدوره، أشار مدير صحة المحافظة اراب عناني، إلى أن الوزارة وضعت عيادة الجفتلك ومرافقها وكادرها الطبي والصحي في خدمة اليوم الطبي، لزيادة حجم الخدمات الطبية المقدمة لأهلنا بالأغوار والوصول إليهم.

من جانبه، ثمن عضو إقليم حركة فتح عمر اعمر، دور النقابة وأبناء المكاتب الحركية الطبية الملتزمين بنهج وتاريخ الحركة في تصدر العمل النضالي والاجتماعي.

وتضمن اليوم الطبي فتح عيادات في بلدات الجفتلك والزبيدات وفصايل في الأغوار الفلسطينية من مختلف التخصصات الطبية والتي تشمل: القلب، والعظام، والأطفال، والتصوير التلفزيوني، والكشف المبكر عن السرطان، الى جانب عيادة الطب العام والجراحة، الى جانب تقديم العلاج اللازم وتحويل من يلزم للمستشفيات الحكومية لإستكمال العلاج.

وشكر رئيس مجلس قروي الجفتلك أحمد غانم الأطباء الفلسطينيين وكل جهد رسمي او شعبي يبذل في الأغوار الفلسطينية ويعزز صمود المواطنين.

الاخبار العاجلة