بعد أزمة Bein Sports.. تعرف على القنوات الناقلة للدوري الإيطالي

21 يونيو 2020آخر تحديث :
بعد أزمة Bein Sports.. تعرف على القنوات الناقلة للدوري الإيطالي

يعاني عشاق الدوري الإيطالي لكرة القدم، الكالتشيو، أزمة حقيقية نتيجة عدم إذاعة مباريات البطولة عقب استئنافها، أمس السبت، بعد توقف إجباري استمر ما يقرب من 15 أسبوعا، نتيجة تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد.

وقالت شبكة ”بلومبرغ“ الإخبارية الأمريكية، إن متابعي الدوري الإيطالي، في 35 دولة، فشلوا في متابعة المباراتين اللتين أقيمتا أمس مع عودة المسابقة مرة أخرى، وذلك بين تورينو وبارما، وهيلاس فيرونا وكالياري، وذلك نتيجة عدم إذاعة المباريات على قنوات Bein Sports القطرية.

ولم تعلن ”بي إن سبورتس“ عن وجود مباريات مذاعة للدوري الإيطالي عبر قنواتها خلال الأيام القليلة الماضية، رغم أنها تذيع بصورة طبيعية مباريات الدوري الألماني والإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ، إلا أن الأزمة المالية التي تعاني منها الشبكة القطرية تسببت في إعاقة بث مباريات الدوري الإيطالي.

وأشارت بلومبرغ، في تقرير نشرته، اليوم الأحد، إلى أن شبكة ”بي إن سبورتس“ دفعت 500 مليون دولار للحصول على حقوق بث مباريات الدوري الإيطالي، وذلك في الفترة من عامي 2018 إلى 2021، إلا أن الخلافات اشتعلت بين القناة القطرية ورابطة الدوري الإيطالي أخيرا؛ ما تسبب في إيقاف بث المباريات على القناة.

وقالت إن ”بي إن سبورتس“ اكتفت ببيان مقتضب على لسان المتحدث الرسمي للقناة، إذ قال: ”لا يتم بث مباريات الدوري الإيطالي على شبكة بي إن سبورتس العالمية بالكامل، لن يكون من الملائم التعليق، ولكن موقفنا القانوني والعام كان ثابتا وموثقا لمدة 3 سنوات“، حسب قول المصدر.

وأكدت أن الأزمة بين الطرفين بدأت مع إقامة مباراة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو في السعودية، رغم التوترات السياسية بين قطر والمملكة العربية السعودية، وهو ما أثار غضب الدوحة.

وتابعت: ”بدأت رابطة الدوري الإيطالي بالفعل في البحث عن تكتل إعلامي آخر يقوم بشراء حقوق بث الكالتشيو، وذلك لتعويض الخسارة المالية التي تسبب فيها عجز (بي إن سبورتس) عن سداد مستحقات الرابطة“.

وفي سياق متصل، قال موقع ”فوتبول إيطاليا“، إن قنوات DAZN وشبكة سكاي عبر قناة TV8، هي التي تقوم بإذاعة مباريات الدوري الإيطالي في إيطاليا، في الوقت الذي لن تكون هناك مباريات مذاعة مجانا، كما حدث في بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ.

واكدت أن القنوات المفتوحة ستبث أبرز لقطات المباريات عقب صافرة النهاية مباشرة، لتعويض الجماهير التي لا تستطيع متابعة اللقاءات من الملاعب، في ظل إقامتها خلف أبواب مغلقة، وكذلك عدم بث مباريات مجانية دون اشتراك.

وتوجد قنوات أخرى تقوم بإذاعة الدوري الإيطالي في أوروبا، وعلى رأسها – قناة Sports Kanalen النرويجية، قناة Digi Sport1 المجرية، وقناة Premier Sports 1 الأيرلندية.

الاخبار العاجلة