تسريبات إعلامية أمريكية تهز عرش ترامب

22 يونيو 2020آخر تحديث :
تسريبات إعلامية أمريكية تهز عرش ترامب

-اكد استاذ العلوم السياسية علي فضل الله، ان هناك تشققات داخل الدائرة الحاكمة في واشنطن اي داخل الحزب الجمهوري بين شخصيتين مثيرتين للجدل جون بولتون والرئيس دونالد ترامب.

وقال فضل الله في حديث لقناة العالم خلال برنامج “مع الحدث”: ان بولتون الّف كتاباً تحت عنوان “في الغرفة حيث حدث ذلك” سرد فيه اشبه ما يكون بنزعة انتقامية كاشفاً عن مجموعة من الامور حدثت في زمن حكم الرئيس ترامب، حينما كان مستشاراً للامن القومي ومعروفاً بنزعته الانتقامية ومواقفه العدائية ضد بعض الدول.

واوضح، انه تم تسريب بعض كتاب بولتون يتناول غباء رئاستها ودسائسها بشكل اساسي واموراً خطيرة حدثت حسب التسريبات التي وردت في بعض الاعلام الامريكي، معتبراً ان صدور هذا الكتاب من حيث التوقيت قبل اشهر من الانتخابات الرئاسية الامريكية التي ستجري في تشريني الثاني/ نوفمبر المقبل هو موضوع اساسي، وقد يؤثر سلباً على نتيجة ترامب.

كما رأى فضل الله، طلب ترامب المساعدة من الصين للفوز في معركته الانتخابات بالامر الخطير جداً وقد يترتب عليه نتائج قانونية، كما اثار الجدل الكبير حول موضوع التدخل الروسي والاوكراني خلال فترته الاولى.

واضاف ان تسريب مقتطفات من تصريحات بولتون في التوقيت قبل الانتخابات تشير بوجود نية معينة او جهات معينة لا ترغب بترامب رئيساً لولاية ثانية خصوصاً مع طرح فكرة بانه غير مؤهل لها علاقة مباشرة بموضوع اعادة انتخابه او عدمه.

الاخبار العاجلة